TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أردوغان يعلن فوزه ويهدد خصومه: "ستدفعون الثمن"

أردوغان يعلن فوزه ويهدد خصومه: "ستدفعون الثمن"

نشر في: 31 مارس, 2014: 09:01 م

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، امس الاثنين، فوزه في الانتخابات المحلية التي أجريت أمس الاول الأحد وتحولت إلى استفتاء على حكمه، مضيفاً أنه "سيدخل عرين" الأعداء الذين اتهموه بالفساد وسربوا أسرار الدولة وتوعدهم بأنهم "سيدفعون الثمن".وأعلن الت

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، امس الاثنين، فوزه في الانتخابات المحلية التي أجريت أمس الاول الأحد وتحولت إلى استفتاء على حكمه، مضيفاً أنه "سيدخل عرين" الأعداء الذين اتهموه بالفساد وسربوا أسرار الدولة وتوعدهم بأنهم "سيدفعون الثمن".
وأعلن التلفزيون التركي أنه بعد فرز نحو 98% من الأصوات صباح امس الاثنين حصل حزب العدالة والتنمية الذي يحكم تركيا منذ عام 2002 على 45.6% من الأصوات، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على 28% فقط.
وألقى أردوغان، الذي يواجه أكبر تحد لحكمه المستمر منذ 12 عاما، خطاب الفوز من إحدى شرفات مقر حزب العدالة والتنمية أمام آلاف من أنصاره بعد حملة انتخابية مريرة وصف خلالها معارضيه بـ"الخونة"، وقال إنهم شكلوا "تحالفا للشر".
وأشار أردوغان في خطابة إلى خلافه مع الداعية فتح الله كولن الذي يقيم حالياً في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة، قائلاً: "لن نستسلم أبدا لبنسلفانيا وذيولها في تركيا"، مضيفاً: "من الغد قد يفر البعض. فر بعضهم بالفعل. أنا شخصيا رفعت دعاوى قضائية على بعضهم".
وتابع أردوغان في خطاب الفوز: "سندخل عرينهم.. سيدفعون الثمن وستتم مساءلتهم".
وفي سياق متصل، أعلن حزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، امس الاثنين، أنه سيطعن على نتائج الانتخابات المحلية في العاصمة أنقرة التي هزمه فيها بفارق ضئيل حزب العدالة والتنمية.
وأظهرت النتائج الأولية التي أذاعها التلفزيون التركي فوز حزب العدالة والتنمية في أنقرة بأصوات بلغت نسبتها 44.8% مقابل 43.9% للحزب المعارض.
وكانت حشود غاضبة قد تجمعت الليلة الماضية في مقر حزب الشعب الجمهوري وتحدثت عن حدوث تزوير حين لم يتمكن حزبهم من الفوز في أنقرة التي شهدت أشد منافسة بين الحزبين.
قال حزب الشعب الجمهوري حزب المعارضة الرئيسي في تركيا امس الاثنين إنه سيطعن على نتائج الانتخابات المحلية في العاصمة أنقرة التي هزمه فيها بفارق ضئيل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
وأظهرت النتائج الأولية التي أذاعها التلفزيون التركي فوز حزب العدالة والتنمية في أنقرة بأصوات بلغت نسبتها 44.8 في المئة مقابل 43.9 في المئة للحزب المعارض. وتجمعت حشود غاضبة في مقر حزب الشعب الجمهوري الليلة الماضية زاعمين بحدوث تزوير حين لم يتمكن حزبهم من الفوز في أنقرة التي شهدت أشد منافسة بين الحزبين. وقال مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب رئيس بلدية أنقرة منصور ياواش على تويتر "اليوم سنجهز طلبنا لمقارنة محاضر صناديق الانتخاب وبيانات المجلس الأعلى للانتخابات". وأبلغ مسؤول من حزب الشعب الجمهوري "رويترز" ان "الطعن سيقدم في وقت لاحق امس الاثنين او اليوم الثلاثاء". وصرح مسؤول آخر أن "الحزب سيطعن أيضا على نتائج مدينة انطاليا الساحلية الجنوبية وهي من معاقله التقليدية التي فاز فيها أيضا الحزب الحاكم". وأعلن رئيس الوزراء التركي فوزه في الانتخابات المحلية، التي جرت أمس الاول الأحد وتحولت إلى استفتاء على حكمه وقال إنه "سيدخل عرين" الأعداء، الذين اتهموه بالفساد وسربوا أسرار الدولة وتوعدهم بأنهم "سيدفعون الثمن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram