TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 5 إبريل, 2014: 09:01 م

واشنطن تايمز: الخارجية الأمريكية تهدر 6 مليارات دولار خلال ست سنوات أغلبهم في عهد هيلاري كلينتونذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن وزارة الخارجية الأمريكية أنفقت 6 مليارات دولار في غير محلها من خلال عقود غير مناسبة، خلال الست سنوات الماضية، وخاصة في عهد الوز

واشنطن تايمز:

الخارجية الأمريكية تهدر 6 مليارات دولار خلال ست سنوات أغلبهم في عهد هيلاري كلينتون

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن وزارة الخارجية الأمريكية أنفقت 6 مليارات دولار في غير محلها من خلال عقود غير مناسبة، خلال الست سنوات الماضية، وخاصة في عهد الوزيرة السابقة هيلاري كلينتون.
وأوضحت الصحيفة، امس السبت، أنه وفقا لتقرير صادر عن المفتش العام الأمريكي، فإن إهدار 6 مليارات دولار، يشكل مخاطر مالية كبيرة ويدل على غياب الرقابة الداخلية على عقود وزارة الخارجية.. مضيفة أن الأمر ربما يعرض الوزارة إلى خسائر مالية كبيرة.
وأشارت إلى أن التقرير الذي يركز على عقود أبرمتها الخارجية الأمريكية بقيمة 6 مليارات دولار خلص إلى أن هذه العقود إما غير مكتملة أو قد لا تكون موجودة على الإطلاق.. وأضاف: "أن الفشل في الحفاظ على ملفات العقود يخلق مخاطر مالية كبيرة ويظهر غياب الرقابة الداخلية على أعمال إبرام العقود".
وأشار التقرير الرقابي إلى أن هذا الوضع يخلق ظروفا مواتية للغش، إذ قد يحاول الفاسدون إخفاء أدلة على سلوك غير مشروع عن طريق حذف وثائق رئيسية من ملف العقد.. محذرا أن عدم قدرة الوزارة على تقديم ملفات العقود سليمة تماما، يسبب لها خسائر كبيرة.
وكشفت مراجعة مكتب المفتش العام، مؤخرا، لعملية عقود دعم بعثة الولايات المتحدة في العراق، عن أن مسؤولي التعاقد لم يتمكنوا سوى من تقديم 33 من أصل 115 ملفا.. حيث بلغت أموال إجمالي الملفات المفقودة 2.1 مليار دولار. كما أن 48 من أصل 82 ملفا تم تقديمهم لم يتضمنوا الوثائق المطلوبة وفقا للوائح الداخلية.
التايمز:

 قيادي إخواني يحذر بريطانيا من "هجمات إرهابية" حال حظر الجماعة
حذر إبراهيم منير، أبرز قادة جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، من أن حظر الجماعة داخل المملكة المتحدة سيزيد احتمال تعرضها لهجمات إرهابية.
وقال "منير" في مقابلة مع صحيفة التايمز، امس السبت، إنه إذا وقع الحظر، فإن هذا سيدفع كثيرين في مجتمعات مسلمة إلى الاعتقاد بأن قيم الإخوان المسلمين "السلمية"، حسب زعمه، لم تنجح، وأنهم يوصفون بأنهم جماعة إرهابية وهو ما يفتح الباب أمام الاحتمالات كافة. وتأتي تلك التصريحات تعليقا على قرار الحكومة البريطانية، برئاسة ديفيد كاميرون، فتح تحقيق في أنشطة الإخوان المسلمين ومدى تورط الجماعة في أعمال العنف داخل مصر، وذلك في أعقاب اتهامات مصر والسعودية لها بالضلوع في الإرهاب.
وبسؤاله عما إذا كان يقصد أن الباب صار مفتوحا على العنف، أجاب قائلا "احتمال". وحسب مقتطفات نقلها موقع "بي.بي.سي" عن الصحيفة، مضى منير قائلا "إن هذا سيخلق مزيدا من المشكلات أكثر مما توقعناه على الإطلاق، وليس لبريطانيا فحسب، وإنما لكل المنظمات الإسلامية التي تعتنق أفكارا سلمية في أنحاء العالم".
وزعم القيادي الإخواني أن سمعة بريطانيا في العالم الإسلامي سوف تتضرر إذا حظرت جماعة الإخوان المسلمين.. وعقد "منير" مقاربة مع قرار غزو العراق، قائلا إنه كان ينظر إليه على نطاق واسع في المجتمعات المسلمة باعتباره "حرب على الإسلام".
ومضى متسائلا "ثم ماذا حدث هنا في لندن عام 2007؟ وفي العاصمة الإسبانية مدريد؟"، وذلك في إشارة إلى هجمات إرهابية وقعت في المدينتين الأوروبيتين.. واتهم "منير" الحكومة البريطانية بالرضوخ لضغط السعودية والإمارات، كما أعرب عن "مخاوف" لدى الجماعة من تكليف السفير البريطاني لدى السعودية بإجراء التحقيق، معتبرا أن الأوضاع في السعودية الآن ستؤثر على السفير هناك.
لوفيجارو:

 الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة طويلة الأمد مع موسكو
أكدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن الأوروبيين يستعدون لمواجهة طويلة الأمد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موضحة أنه في حين أن كلا الطرفين يلتقطان أنفاسهما الآن على جانب أوكرانيا، استبعد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التهدئة مع روسيا واتجهوا نحو مواصلة الضغوط.
ونقلت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها قول وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أحد السياسيين المعروفين بانفتاحهم على روسيا، على حد تعبير الصحيفة، "أمامنا أشهر، بل سنوات من الصعوبات في أوروبا الشرقية"، وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الجمعة في أثينا لبحث الأزمة الأوكرانية.
بدوره، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن "سحب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية لم يكن إلا رمزيا" مضيفا أن "الوضع يبقى خطيرا ومتوترا جدا، لم نلحظ تراجعا حقيقيا للتصعيد من جانب روسيا. وبالتالي، فإنه يتعين على أوروبا ألا تتهاون".
وأشار نظيره الهولندي فرانك تيمرمانس إلى أنه "ينبغي ألا نترك أنفسنا نخاف من روسيا وأن نبقى على استراتيجيتنا، ويجب أن نبحث في أفضل طريقة لمساعدة أوكرانيا".
وكانت روسيا قد أعلنت الخميس للمرة الثانية في غضون 3 أيام إلغاء خصومات كانت ممنوحة لكييف على أسعار الغاز الروسي ما أدى إلى زيادة كبيرة في هذه الأسعار بلغ 81% في الإجمال، ما رفع سعر الألف متر مكعب من الغاز الروسي لأوكرانيا إلى 485 دولارا، وهو أحد أعلى الأسعار المطبقة في الدول الأوروبية.
الجدير بالذكر أن روسيا ألحقت شبه جزيرة القرم الأوكرانية الشهر الماضي بأراضيها بعد استفتاء لم تعترف به كييف ولا الغرب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

متابعة/المدىتسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، بتدمير منازل ومحلات تجارية وفقدان 24 شخصاً، وفق ما أفادت الشرطة المحلية فجر الأربعاء.وأعلنت شرطة محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين وفق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram