TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 8 إبريل, 2014: 04:16 م

حسن نصر الله: تأخرنا في الدخول إلى سوريا اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن الحزب تأخر في الذهاب إلى سوريا والتدخل عسكرياً فيها، وأن مرحلة سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد قد انتهت.وأشار نصر الله في حوار مع صحيفة "السفير" اللبنا

حسن نصر الله: تأخرنا في الدخول إلى سوريا

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن الحزب تأخر في الذهاب إلى سوريا والتدخل عسكرياً فيها، وأن مرحلة سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد قد انتهت.
وأشار نصر الله في حوار مع صحيفة "السفير" اللبنانية إلى أن الثورة السورية، كما تبين له، ليس موضوعها إسقاط الرئيس كما فعلوا في دول أخرى، بل إسقاط الدولة والجيش والمؤسسات، مضيفاً أن إسقاط النظام كمشروع انتهى.
وأبان الأمين العام لحزب الله أن المعطيات الإقليمية والدولية تغيرت، لافتاً إلى أن مستوى الضغط على النظام السوري في المرحلة المقبلة سيكون أقل مما كان عليه في السنوات الثلاث الماضية، سواءً الضغط السياسي ومعه الضغط الإعلامي، أو الضغط الميداني.
وقال في المقابلة إنه "من خلال معلومات واستطلاعات رأي - طبعاً بعضها نُشر وبعضها لم ينشر - ومن خلال التواصل مع كثيرين، أستطيع أن أؤكد لكم أن هناك مزاجاً شعبياً كبيراً يؤيد خطوة تدخل حزب الله في سوريا".

نتنياهو: نريد محادثات السلام.. لكن بدون ثمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الاول الأحد في أول تصريحات علنية له بشأن أزمة محادثات السلام مع الفلسطينيين التي تتوسط فيها الولايات المتحدة إن إسرائيل مستعدة لمواصلة المفاوضات ولكن "ليس بأي ثمن".
وحذر نتنياهو الذي كان يتحدث في اجتماع وزاري أسبوعي من أن إسرائيل سترد بخطوات من جانبها إذا مضى الفلسطينيون قدما في خطوات من جانب واحد تجاه إعلان قيام دولة.

 

هافل: سنرد على تهديدات بيونغ يانغ

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هافل أمس الاول الأحد أن بلاده سترسل إلى اليابان سفينتين مجهزتين بنظام مضاد للصواريخ من نوع إيجيس بالإضافة إلى السفن المتواجدة أصلا في اليابان وذلك للرد على التهديد الكوري الشمالي.
وأضاف هاجل في طوكيو بعد لقاء مع نظيره الياباني ايتسونوري اونوديرا "ردا على الاستفزازات والأعمال العدائية من قبل بيونج يانج بما في ذلك إطلاق صواريخ مؤخرا خرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، بإمكاني أن أعلن امس أن الولايات المتحدة تنوي نشر سفينتين مجهزتين بنظام مضاد للصواريخ من نوع ايجيس اضافيتين في اليابان في العام 2017".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

متابعة/المدىتسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، بتدمير منازل ومحلات تجارية وفقدان 24 شخصاً، وفق ما أفادت الشرطة المحلية فجر الأربعاء.وأعلنت شرطة محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين وفق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram