اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســـــة

خمســـــة

نشر في: 9 إبريل, 2014: 09:01 م

واسطأكـد محافظ واسط محمود ملا طلال وضع خطط ستراتيجية للنهوض بواقع المحافظة الخدمي إلا أن الخطط والمشاريع متوقفة بسبب عدم إقرار الموازنة العامة.وقال طلال إن محافظة واسط تحتاج الى خمسة ترليونات دينار للارتقاء بواقعها الخدمي مبيناً أن آلية متكاملة وسترا

واسط

أكـد محافظ واسط محمود ملا طلال وضع خطط ستراتيجية للنهوض بواقع المحافظة الخدمي إلا أن الخطط والمشاريع متوقفة بسبب عدم إقرار الموازنة العامة.
وقال طلال إن محافظة واسط تحتاج الى خمسة ترليونات دينار للارتقاء بواقعها الخدمي مبيناً أن آلية متكاملة وستراتيجية وضعناها تتضمن خطط للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظة إلا أنها متوقفة بسبب عدم إقرار الموازنة.
واضاف ان هناك شركات محلية وأجنبية في واسط مستمرة في العمل، لكن الأوفر حظاً هي الشركات الأجنبية.
وكان عضو مجلس محافظة واسط منتظر النعماني أعلن أن المحافظة أنجزت 300 مشروع ولديها الآن 270 قيد الإنجاز مبينا ان اغلب المشاريع المتلكئة تعود للوزارات وليس لحكومة واسط.

الديوانية

افتتح وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي مشروع مجمع صدر اليوسفية البالغ عدد وحداته السكنية 504 شقة الواقع شرق مدينة الديوانية بحضور محافظ الديوانية والنائب الأول للمحافظ المهندس حسين الموسوي. وقال وزير الإعمار والإسكان محمد الدراجي ان المجمع يضم 503 شقة سكنية ويسع لـ 3500 شخص ويحتوي على مدرستين متوسطة وابتدائية ومسجد ومركز صحي فضلا عن ساحات خضراء نموذجية.
وأوضح  ان مجمع صدر اليوسفية الذي افتتح اليوم يشكل اضافة مهمة في طريق التخفيف من أزمة السكن التي تشهدها المحافظة، ويعد الباكورة الاولى لعدد من المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في محافظة الديوانية. وأكد الدراجي عزم وزارته على تنفيذ مشاريع ستراتيجية كبرى في الديوانية لتعويضها عن محروميتها في  تخصيصات المشاريع الوزارية.

ميسان
أعلنت شركة بتروجاينا الصينية العاملة في ميسان لتطوير حقول النفط أن أعمال مــد أنبوب تصدير النفط من حقول نفط ميسان الى موانئ البصرة توقفت نتيجة لقيام المزارعين المطالبين بالتعويض بوقف أعمال الشركة في مناطق البرجسية والنجمي والكريطات.
وقال مدير شركة بترو جاينا في العراق إن الشركة قد تضطر الى فرض غرامات مالية على شركة نفط ميسان نتيجة للتأخير الحاصل في عملها في حالة استمرار المزارعين بوقف أعمالها.
وأكدت شركة نفط ميسان استعدادها لتقديم تعويضات مالية للمزارعين المتضررين من عمليات مــد أنوب النفط ضمن المحرمات النفطية للأنبوب.
وكانت محافظة البصرة قد تقدمت بطلب الى شركة نفط ميسان والشركة الصينية العاملة في حقل الحلفاية النفطي بتعويض شاغلي الأراضي الزراعية والمخصصة للعمليات النفطية بالتعويض الكلي أسوة بالمتضررين من حقل الزبير النفطي.
النجف
أكد رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة النجف سعد الحارس أن مصفى النجف يواصل عملياته الإنتاجية من خلال وحداته التكريرية الثلاث.
وقال الحارس إن إنتاج المصفى من المشتقات النفطية بلغ اكثر من 15 مليون لتر من مادة النفثا و 6 ملايين لتر من مادة النفط الابيض و15 مليون لتر من مادة الكاز واكثر من 52 مليون لتر من مادة النفط الأسود.
واضاف أن ملاك مصفى النجف يعمل ليلا ونهارا من اجل ديمومة واستمرارية العملية الإنتاجية لتوفير المشتقات النفطية الى المحافظة وسـد حاجة المواطن النجفي.
المثنى
أعلنت دائرة طرق وجسور المثنى، أن نسبة إنجاز جسر بربوتي الواقع في شمال المدينة وصلت الى 86%، وأشارت إلى أن كلفة المشروع تجاوزت الستة مليارات دينار، فيما أكد أن إنجاز الجسر  سيقلل  على الاختناقات المرورية.
وقال مدير طرق وجسور المثنى كامل مجهول نينو في حديث لـ (المدى برس) ان "مشاريع الخطة الاستثمارية في المثنى كانت لها الحصة الأكبر لإنشاء الجسور وتبليط بعض الشوارع الرئيسة ولعل جسر بربوتي واحد من تلك المشاريع المهمة بكلفة 6 مليارات و941 مليون دينار عراقي".
وأضاف نينو إن "العمل متواصل باستمرار لإنجاح المشروع وفق المواصفات المطلوبة بعد تعاون الحكومة المحلية" مبينا " ان نسبة الإنجاز وصلت الى 86% جيدة وهي محطة عمل ناجحة لإكمال المشاريع المستقبلية بإمعان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram