اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > أخبار المحاكم ومراكز الشرطة

أخبار المحاكم ومراكز الشرطة

نشر في: 13 إبريل, 2014: 09:01 م

أسباب وفاة مفوّض المرور في التوقيف أكد مصدر في الشرطة لنا في وقت سابق بأن احد مفوضي المرور قد توفي بعد توقيفه من قبل مدير مرور الرصافة بدون توجيه أي تهمة له ولكن مزاج مدير مرور الرصافة اللواء زهير عبادة أدى إلى إرساله للتوقيف عندما شاهده يتناول الطع

أسباب وفاة مفوّض المرور في التوقيف

أكد مصدر في الشرطة لنا في وقت سابق بأن احد مفوضي المرور قد توفي بعد توقيفه من قبل مدير مرور الرصافة بدون توجيه أي تهمة له ولكن مزاج مدير مرور الرصافة اللواء زهير عبادة أدى إلى إرساله للتوقيف عندما شاهده يتناول الطعام بعد يوم مضنٍ من العمل الشاق .
ولتلافي الموضوع ذكر مدير مرور بغداد الرصافة اللواء زهير عبادة ، ان سبب وفاة المفوض هو إبلاغه بالانفصال عن زوجته، وفيما نفى مسؤوليته عن حادثة الوفاة، أشار إلى انه كان منتسباً غير متلزم في الدوام الرسمي.
وقال عبادة إن "المنتسب الذي توفي منذ أيام ، غاب قبل عشرة أيام، ولظروفه الإنسانية تم احتجازه يومين فقط وأطلق سراحه، وبعدها غاب سبعة أيام فعاقبه آمر القاطع بالحجز يوما"، مبينا انه "توفي في اليوم الثاني بعد إبلاغه بالانفصال عن زوجته".
وأضاف عبادة ان "هذه الحادثة كانت قاسية على المنتسب وادت إلى ارتفاع ضغط دمه"، مشيرا الى أن "دوريات المرور حاولت نقله الى المستشفى سقط مغشيا عليه ووافاه الأجل".
وأكد عبادة "عدم علاقته بحادثة الوفاة إطلاقاً"، لافتا الى أن "حجز المنتسب عقوبة طبيعية بسبب الغياب بدون عذر".
وتابع أن "المفوض المتوفي كان منتسباً غير ملتزم في الدوام الرسمي ولديه مشاكل عائلية . ولكن هل اقتنعت عزيزي القارئ بهذا التبرير؟!

مسؤول مهم حاول الصعود لغرفة رحمة رياض بفندق فلسطين

أكد مصدر من الشرطة لنا ، ان شخصا يرافقه مسلحون حاولوا الصعود إلى غرفة الفنانة رحمة رياض في فندق فلسطين ببغداد، إلا ان حماية الفندق تصدوا لهم.
وقال المصدر إن "شخصا يشتبه بكونه مسؤولا يرافقه مسلحون حاول الصعود إلى غرفة الفنانة رحمة رياض احمد في فندق فلسطين مريديان الذي تقيم فيه وسط بغداد"، مبيناً ان "حماية الفندق تصدوا للمسلحين ومنعوهم من الصعود".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "مشادة كلامية حدثت بين عناصر حماية الفندق والمسلحين، الأمر الذي دفع هذا الشخص الذي لم تعرف لغاية الآن هويته على الانسحاب والمسلحين فورا".
يذكر ان الفنانة رحمة هي ابنة الفنان العراقي الراحل رياض احمد، وقد اكتسبت شهرة واسعة بعد مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" والتي حازت فيه على المرتبة الثانية، وقد قدمت إلى العاصمة بغداد مؤخرا لإحياء حفلات غنائية .

اعتقال عصابة لتزوير الهويات والكتب الرسمية في الحلة

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت أربعة أشخاص يشكلون عصابة لتزوير الهويات والكتب الرسمية وسط مدينة الحلة.
وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت وفق معلومات استخباراتية عملية أمنية وسط مدينة الحلة أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص يشكلون عصابة لتزوير الهويات والكتب الرسمية"، لافتا إلى أنه "تم ضبط عدد من الكتب المزورة والأختام والهويات".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة اقتادت المعتقلين الأربعة إلى مركز امني للتحقيق معهم".
وكانت شرطة محافظة بابل ضبطت خلال النصف الثاني من العام 2013 عصابة تقوم بتزوير كتب وهويات ووثائق مدرسية وكان بحوزتها أختام مختلفة لدوائر مهمة .

محكمة أمريكية تستمع لشهادة ابنة العراقي المتهم بقتل زوجته

وصفت ابنة أمريكي من أصل عراقي متهم بقتل زوجته كيف أنها سمعت وقائع قتل والدتها من حجرة نومها بالطابق العلوي وكيف وجدتها تحتضر على أرضية المطبخ. وكانت الشرطة الأمريكية قد حققت في قتل العراقية المسلمة في البداية على أنها جريمة كراهية.
وقالت فاطمة الحميدي الابنة التي أدلت بشهادتها في اليوم الثالث من محاكمة والدها بتهمة القتل إنها كانت نائمة صباح يوم 21 آذار/ 2012 عندما سمعت ضوضاء في الطابق الأرضي.
وقالت الحميدي (19 عاما) للمحققين وهي تنتحب ‘سمعت أنين أمي وبعد برهة سمعت صوت تحطم زجاج’ مضيفة إنها خلصت في البداية إلى ان أمها شيماء العوضي (32 عاما) ربما كسرت طبقا أثناء الطهو.
وعندما توجهت إلى الطابق السفلي وجدت الابنة التي كانت تبلغ 17 عاما في ذلك الوقت أمها منبطحة على أرضية المطبخ أمام جهاز الكمبيوتر وقالت إنها احتضنتها بين ذراعيها معتقدة انها أغشي عليها.
وقالت فاطمة الحميدي التي كانت ترتدي ملابس سوداء وهي محجبة للمحكمة ‘كانت تنزف مثلما لم أر من قبل. وعندما حركتها أدركت بالفعل كمية الدماء التي كانت هناك لأنها كانت ترقد فوقها.’
وتوفيت المرأة وهي أم لخمسة أولاد متأثرة بالجروح التي أصيبت بها بعد عدة أيام. وتتهم الشرطة الزوج قاسم الحميدي (49 عاما) بضرب زوجته حتى الموت ربما بقضيب حديد أخذه من واحدة من سيارات الأسرة. وقال محامو الدفاع انه لا يوجد دليل للطب الشرعي يربط بينه وبين الجريمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram