اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 13 إبريل, 2014: 09:01 م

ميسان طرحت هيئة الاستثمار في محافظة ميسان سبع فرص جديدة لتطوير الواقع السياحي والخدمي والتجاري في المحافظة. وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة محمد مجيد شويع إن الفرص السبعة تم طرحها بعد إكمال القيود الخاصة بها مبيناً أنها ستشكل نقلة نوعية في

ميسان

طرحت هيئة الاستثمار في محافظة ميسان سبع فرص جديدة لتطوير الواقع السياحي والخدمي والتجاري في المحافظة.
وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة محمد مجيد شويع إن الفرص السبعة تم طرحها بعد إكمال القيود الخاصة بها مبيناً أنها ستشكل نقلة نوعية في الواقع الخدمي والسياحي والتجاري للمحافظة. وأضاف شويع أن هذه الفرص تتضمن بناء مستشفى تخصصي بالعيون ومخازن مبردة على طريق المشرح ومسبح دولي ومدينة ألعاب في مدينة العمارة على مساحة ستة دوانم. ويذكر أن محافظة ميسان تشهد حركة تطور عمراني ملحوظة من خلال تعاقد الحكومة المحلية مع عدد من الشركات العراقية والأجنبية متخصصة في مجال الاستثمار .

بغداد

أعلن محافظ بغداد علي التميمي عن توقيع 17عقداً بكلفة تجاوزت الـ23 مليار دينار لتنفيذ مشاريع ضمن قطاع الأبنية المدرسية والطرق والكهرباء. وقال التميمي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه "إننا في المحافظة مستمرون بدعم القطاعات الخدمية من خلال إحالة مختلف المشاريع الحيوية التي تخدم مواطني العاصمة في مختلف المناطق والأحياء في بغداد". وأضاف ان العقود التي تم توقيعها ضمن قطاع إكساء الطرق شملت إكساء الطريق الفرعي لقرية السيد فارس والمعدان وطرق داخل القرية العصرية ضمن قضاء التاجي إلى جانب إكساء شوارع حي القادسية ضمن بلدية المدائن.

كركوك

شكل مجلس محافظة كركوك لجنة فنية لتسريع تنفيذ مشروع مطار كركوك الدولي ،مؤكدا أن اللجنة ستلتقي بوزير النقل لتشكيل غرفة عمليات لتسريع تنفيذ المطار ضمن العام الجاري. وقال عضو المجلس جمال مولود إنه يفترض أن تحسم اللجنة أمر مطار كركوك وتستحصل الموافقات الرسمية والأصولية لتنفيذ المطار الذي سيسهم في رفع الواقع الاقتصادي للمحافظة. وأوضح أن وزير النقل هادي العامري، قد أبلغنا أنه لا يعترض على إكمال العمل بمطار كركوك الدولي وتابع أن لجنة مطار كركوك تتألف من نائبين في المجلس وممثل عن المحافظة وعدد من المهندسين المختصين في مجال الطيران والنقل.

الديوانية

قال محافظ الديوانية عمار حبيب المدني ان الحكومة المحلية أنهت مناقشاتها حول تحديد المشاريع المراد تنفيذها خلال العام الحالي ،موضحا ان الخطة شملت تنفيذ 455 مشروعا بكلفة إجمالية تصل إلى 707 مليارات و884 مليون دينار لمختلف القطاعات يقف في طليعتها قطاع الطرق والجسور بواقع 137 مشروعا وقطاع الكهرباء بواقع 106 مشاريع وقطاع التربية بواقع 59 مشروعا ،لافتا إلى ان المحافظة تسلمت العشرات من المشاريع التي أحيلت ضمن تخصيصات العام الماضي بعد ان نفذت وفق الشروط والمواصفات المطلوبة ،في وقت تمكنت فيه الملاكات الفنية والهندسية من تحقيق نسب إنجاز متقدمة في العديد من المشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء.

البصرة

أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية مشروع محطة تحويل كهرباء باب الزبير في محافظة البصرة لتسهم في حل الاختناقات الحاصلة في الشبكة الوطنية بالتنسيق مع شركة سيمنس المنفذة للمشروع. وذكر بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه انه تم إنجاز المشروع بالتنسيق والتعاون مع الشركة المنفذة حيث تم إكمال البناية الرئيسة والسياج الخارجي وأسس المحولات والبناية الرئيسية إلى جانب نصب المعدات والمحولات الرئيسية. وأوضح أن المحطة من نوع G.I.S وتتألف من ثلاث محولات سعة الواحدة منها 63 ام. في. اي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram