اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > بمشاركة أكثـر من مئة لوحة..جمعية الفنانين تقيم مهرجانها السنوي للفنانات التشكيليات

بمشاركة أكثـر من مئة لوحة..جمعية الفنانين تقيم مهرجانها السنوي للفنانات التشكيليات

نشر في: 18 إبريل, 2014: 09:01 م

أكثر من مئة فنانة احتفلن بمشاركتهن في المهرجان السنوي للفنانات التشكيليات حيث زينت لوحاتهن وقطعهن الخزفية قاعات جمعية الفنانين التشكيليين.. وعبرت المشاركات في المعرض عن فرحهن بالتجمع الكبير الذي يعكس رغبة الناس بتذوق الجمال برغم كل المصاعب الحياتية..

أكثر من مئة فنانة احتفلن بمشاركتهن في المهرجان السنوي للفنانات التشكيليات حيث زينت لوحاتهن وقطعهن الخزفية قاعات جمعية الفنانين التشكيليين.. وعبرت المشاركات في المعرض عن فرحهن بالتجمع الكبير الذي يعكس رغبة الناس بتذوق الجمال برغم كل المصاعب الحياتية.. تقول الفنانة منى مرعي: الجمعية تملك حضوراً وسمعة طيبة لدى عموم الفنانين باختيارها أعمالا متميزة لفنانات عراقيات، وهي فرصة كي نلتقي بهن ونتعرف على مستوى الأعمال المشاركة، إضافة للاستزادة من ملاحظات أساتذتنا والمختصين بالفنون ،فيما أشارت الفنانة سميرة حبيب، إلى أن حضور الفنانين الرجال إلى المعرض هو تشجيع للمرأة على تقديم الأفضل، وتشجيع على إقامة مثل هذه الطقوس، مبينة أنها شاركت بعمل نحتي يمثل جزءا من حياة المرأة العراقية.
بدوره أكد الفنان معراج فارس ان المعرض يستحق المشاهدة اكثر من مرة كونه يحمل جهداً واضحاً للمشاركات، وقال: هذه تجربة تشكر المرأة عليها، والتي تثبت من خلال هذا المعرض أنها حاضرة بقوة، وهذا الحضور الكبير يؤكد ذلك، وأنا أعتبر المعرض متنفسًا للعراقيين ،لأن الضائقة الحياتية لم تجعلهم يشاهدون مثل هذه الجماليات وهن قد كسرن ما متعارف عليه من أن العملية الإبداعية تحتاج إلى راحة واستقرار. وقالت الفنانة عشتار حمودي: المهرجان تقليد جميل دأبت عليه الجمعية عبر خيارات دقيقة للأعمال مما يحفز الآخرين على الإبداع والتطور.
وشجع الدكتور جمال العتابي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية على إقامة هكذا معارض متخصصة فيها تعزيز لدور ومكانة المرأة العراقية التي أثبتت إبداعها على مر السنين.. وقال خلال تجواله بين الأعمال: المعرض يشكل انعطافة في طبيعة الأعمال المختارة ودليلا آخر على جهد الفنانة لأجل التعبير عن آرائها وتوجهاتها الفنية بحرية وسط رعاية جمعيات ومنظمات فنية متخصصة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

بالوثيقة.. التعليم توضح بشأن توسعة مقاعد الدراسات العليا

العدل تعمل على خطة تجعل من النزلاء يكملون دراستهم الجامعية

ارتفاع بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي

رسمياً.. أيمن حسين يوقع على كشوفات الخور القطري

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

باليت 42 بدايات عام جديد

السُّخرية السريالية ودلالة الأيقون في أعمال الفنان مؤيد محسن

المصرف الزراعي في السنك: بزوغ الحداثة المعمارية العراقية

عمارة تلد مسابقة!

دار هديب الحاج حمود.. السكن رمزاً للانتماء

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram