اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > "ديلي ميل": الملح والسكر هما المتسببان الرئيسيان بأمراض القلب

"ديلي ميل": الملح والسكر هما المتسببان الرئيسيان بأمراض القلب

نشر في: 19 إبريل, 2014: 09:01 م

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن نتائج جديدة وخطيرة بشأن السكر والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وذلك من خلال أبحاث أشرف عليها أحد العلماء الأمريكيين من مدينة نيويورك، وأشارت  إلى أن الوجبات الغذائية المحتوية على نسب صغيرة من الدهون لا تحد من خط

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن نتائج جديدة وخطيرة بشأن السكر والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وذلك من خلال أبحاث أشرف عليها أحد العلماء الأمريكيين من مدينة نيويورك، وأشارت  إلى أن الوجبات الغذائية المحتوية على نسب صغيرة من الدهون لا تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولا تجعل الإنسان يعيش فترة زمنية أكبر بشكل افتراضى.
وتابع التقرير الذي أشرف عليه العالم الأمريكى "جيمس نينكو"، أن العدو الأكبر والأخطر على صحة الإنسان هو السكر والكربوهيدرات وليس الدهون، حيث ترفع مستويات السكر العالية فرص أمراض القلب، مشيراً إلى أنه لا توجد أدلة علمية قوية تؤكد أن تقليل الدهون يعزز من صحة الإنسان، ولكنه في الوقت نفسه يرى بضرورة تجنب الوجبات السريعة واللحوم المصنعة.
ولفت العالم الأمريكي أن السويد تعد هي الدولة الأولى على مستوى العالم التي أصدرت توصيات غذائية جديدة تقضي باتباع حمية تحتوي على قدر قليل من الكربوهيدرات ومستويات عالية من الدهون، ويؤكد ذلك أيضاً أحد الأبحاث البريطانية التي أجريت العام الماضي، وكشفت أن الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية قليلة الدهون لم تنخفض فرص إصابتهم بأمراض القلب بأي شكل من الأشكال.، لافتاً أن الحمية الغذائية الأفضل التي تعزز من صحة القلب وتقلل فرص الإصابة بالأمراض، هي التي تحتوي على قدر قليل من الكربوهيدرات والسكر، واللحوم المصنعة.
وكانت دراسة أخرى نشرتها الديلي ميل  قد  أكدت ، أن خفض كمية الملح في الطعام بواقع نصف ملعقة صغيرة يومياً، يمكن أن يحقق مزايا وفوائد صحية، تواكب تلك التي تتحقق عن خفض معدلات الكوليسترول، أو الإقلاع عن التدخين، أو خفض معدلات السمنة والبدانة.
وأوضحت الدراسة أنه في حال خفض كمية الملح بمقدار نصف ملعقة صغيرة أو ما يعادل 3 غرامات (نحو 1200 ميلليغرام من الصوديوم)، فإن عدد المصابين بالذبحات الصدرية في الولايات المتحدة، يمكن أن ينخفض ليصل إلى 13 في المئة من عدد الأمريكيين.
وتوقعت الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية المتخصصة new england journal of medicine""، أن ينخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بأمراض القلب والذبحات الصدرية، بنسبة 11 في المئة، و8 في المئة على الترتيب. وأكدت الدراسة أن خفضاً بمعدل غرام واحد من ملح الطعام بصورة يومية، سيقلل من عدد المصابين بأمراض القلب والذبحات الصدرية بصورة ملحوظة.
ترجمة المدى

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram