TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اسم وقضية : يحيى عبدالعزيز ..«قذافي» جديد في إفريقيا

اسم وقضية : يحيى عبدالعزيز ..«قذافي» جديد في إفريقيا

نشر في: 19 إبريل, 2014: 09:01 م

بغرابة اطواره وتصرفاته غير المألوفة، أعاد الرئيس الجامبي يحيى عبدالعزيز جامي إلى الأذهان صورة العقيد الليبي معمر القذافي، بعد ان أعلن في وقت سابق أنه يأمل أن يقود جامبيا «مليارات السنوات القادمة» بفضل قدراته الاستثنائية. فجامي بحسب تصر

بغرابة اطواره وتصرفاته غير المألوفة، أعاد الرئيس الجامبي يحيى عبدالعزيز جامي إلى الأذهان صورة العقيد الليبي معمر القذافي، بعد ان أعلن في وقت سابق أنه يأمل أن يقود جامبيا «مليارات السنوات القادمة» بفضل قدراته الاستثنائية.

فجامي بحسب تصريحات سابقة له، يقول إن لديه علاجا لأمراض ضيق التنفس والسكري، التي يعجز العلم الحديث عن شفائها، بخلطات علاجية ورثها عن أجداده، كما أنه اعلن أنه اكتشف علاجا للإيدز، بعد أن خلط مجموعة من الأعشاب، وهو يتلو صلوات إسلامية، وفقا لما نقله موقع راديو سوا الأمريكي.

ويعرف جامي (48 عاما) بتصرفاته غريبة الأطوار، ابتداء بالتسمية التي يطلقها على نفسه؛ فهو، حسب موقع الرئاسة الجامبية، فخامة رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الشيخ البروفسيور الحاج الدكتور يحيى عبدالعزيز جيموس جونكونج جامي.
وأعلن منذ أسبوعين عن اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية للبلاد، بدلا من اللغة الإنجليزية التى اعتبرها «لغة الاستعمار ويجب التخلص منها».
وسبق ذلك إعلانه سحب بلاده من منظمة الكومنولث (اتحاد يضم المستعمرات البريطانية السابقة) بشكل فوري، بذريعة أن جامبيا (غرب أفريقيا) لا يجب «أن تكون أبدا» عضوا في «منظمة استعمار جديد».
ويظهر جامي دائما بزى أبيض فضفاض، يقترب من لباس الحجيج، ويشبه إلى حد كبير الأزياء التى كان يرتديها القذافى، كما أن عصا طويلة غليظة تبلغ قرابة المتر، لا تفارق يده أبدا، وهي حسب المقربين منه، رمز القيادة في الأسرة التي ينتمي إليها الرئيس.
ويقترب الرئيس الجامبي من العرب والمسلمين بشكل متزايد، ففي آخر تصريحاته، وأصدر أمرا بجعل عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram