اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > أخبار المحاكم ومراكز الشرطة

أخبار المحاكم ومراكز الشرطة

نشر في: 20 إبريل, 2014: 09:01 م

سجين سعودي ينتحل شخصية سوداني هرباً من السجون العراقية اضطر السجين السعودي في سجون العراق"فهد عبدالعزيز فلاتة”، إلى إخفاء جنسيته السعودية والادعاء أنه سوداني الجنسية؛ خشية تعرضه للتعذيب أو الحكم عليه حكماً قاسياً بسبب جنسيته، وكشف رئيس ملف الس

سجين سعودي ينتحل شخصية سوداني هرباً من السجون العراقية

اضطر السجين السعودي في سجون العراق"فهد عبدالعزيز فلاتة”، إلى إخفاء جنسيته السعودية والادعاء أنه سوداني الجنسية؛ خشية تعرضه للتعذيب أو الحكم عليه حكماً قاسياً بسبب جنسيته، وكشف رئيس ملف السجناء السعوديين في العراق في مجموعة الجريس للمحاماة؛"ثامر البليهد”؛ أن السلطات العراقية ستقوم بترحيل السجين فلاتة السعودي، وهو الوحيد في سجن سوسة في إقليم كردستان الأسبوع القادم، إلى أحد سجون بغداد بعد أن أبلغته بذلك الأسبوع الماضي دون إيضاح أسباب ومبررات النقل.
وأوضح البليهد؛ أن فلاتة سجين سعودي، أسمر البشرة، من عائلة فلاتة، ادّعى أنه من جمهورية السودان حتى لا يتعرض للتعذيب وتتم محاكمته بناء على جنسيته، مثلما هو الحال مع بقية السجناء السعوديين، وقامت مجموعة الجريس بالتواصل مع ذويه وإرسال هويته الوطنية وأوراقه الثبوتية إلى السفارة السعودية في الأردن التي قامت بدورها بإرسالها للسلطات العراقية للتحقق منه ومطابقة الحمض النووي للتأكد من جنسيته.
وذكر البليهد؛ أنهم تقدموا بطلب لوزير العدل العراقي"حسن الشمري”؛ بنقل كافة السجناء السعوديين إلى سجن سوسة، وتمكينهم من اللقاء بذويهم إلى حين تبادل السجناء العراقيين بسجناء سعوديين.

بسبب العنف الأسري انتحرت الشابة في الناصرية

ذكر مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار،، بان فتاة انتحرت بشنق نفسها شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن"فتاة تبلغ من العمر 14 عاما، انتحرت منذ أيام بشنق نفسها بواسطة ربطة عنق داخل منزلها في ناحية الغراف بسبب عنف والديها وإجبارها على الزواج من شخص غريب لا تعرفه ".
وأضاف المصدر، أن الشرطة المحلية قامت بإجراء التحقيق ثم نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث".

يشار إلى أن العراق يفتقر إلى إحصائيات دقيقة عن عدد حالات الانتحار بسبب الضغوطات الاجتماعية والتعتيم الإعلامي، في ظل غياب البرامج الحكومية الكفيلة بالكشف عن أسبابها ووضع الدراسات لمعالجتها.
يذكر أن عدداً من المدن العراقية، شهدت خلال الفترة الماضية حالات انتحار يعزوها أطباء نفسيون إلى الضغوط النفسية والتغيرات التي شهدها المجتمع العراقي بعد أحداث عام 2003.

 

سرّ تفجيرات القاهرة وبغداد

كشف موقع"دايلي بيست"الأميركي أن مادة الـIEDS التي تم استخدامها في تفجيرات جامعة القاهرة منذ أسابيع كانت تستخدم في تفجيرات العراق وأفغانستان وكان تأثيرها دمويا.
وقال الموقع في تقرير له إن"التفجيرات تثير الاحتمال المفزع بأن تلك المادة المميتة ستدمر العملية الديمقراطية الوليدة بالبلاد"، مبيناً أن"تلك المتفجرات كانت تستخدم بالفعل في سيناء، ما يثير المخاوف بشأن تأثير تكتيكات إرهابية دولية، لكن تلك الانفجارات الأخيرة وقعت حول العاصمة حيث يجري الاستعداد للانتخابات الرئاسية".
وأشار الموقع إلى أن"استخدام مواد IEDS في التفجيرات لأول مرة خارج سيناء أثار شعورا بأن التكتيكات التي يستخدمها الإرهابيون في حرب المدن التي يشنونها ضد قوات الشرطة والجيش قد وصلت من العراق عن طريق سيناء ثم وصلت إلى الحرم الجامعي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram