اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واسط تضع الحجر الأساس لخمسة مشاريع جديدة كلفتها 8 مليارات دينار

واسط تضع الحجر الأساس لخمسة مشاريع جديدة كلفتها 8 مليارات دينار

نشر في: 20 إبريل, 2014: 09:01 م

أعلنت إدارة واسط عن وضع الحجر الأساس لخمسة مشاريع جديدة بالمحافظة، مبينة أن كلفتها تبلغ ثمانية مليارات دينار. وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، في حديث إلى (المدى برس) وعدد آخر من وسائل الإعلام، إن "الحكومة المحلية وضعت الحجر الأساس لخمسة مشاريع

أعلنت إدارة واسط عن وضع الحجر الأساس لخمسة مشاريع جديدة بالمحافظة، مبينة أن كلفتها تبلغ ثمانية مليارات دينار.

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، في حديث إلى (المدى برس) وعدد آخر من وسائل الإعلام، إن "الحكومة المحلية وضعت الحجر الأساس لخمسة مشاريع في ناحية الزبيدية، بكلفة ثمانية مليارات دينار، ضمن خطتها لتطوير مدن المحافظة ومناطقها الريفية"، مشيراً إلى أن تلك "المشاريع توزعت على قطاعات التربية والكهرباء والطرق ومياه الشرب وحددت لإنجازها مدة زمنية تتراوح بين 210 ـ 356 يوماً".
وأضاف طلال، أن "حصة قطاع التربية من تلك المشاريع، كان مدرستين، الأولى ذات 12 صفاً والثانية تسعة صفوف"، مبينا ًان "كلفة المدرستين الإجمالية تبلغ ملياراً و900 مليون دينار".
وذكر المحافظ، أن "نصيب قطاع الماء كان مشروعاً واحداً هو مجمع كبير طاقته 400 متر مكعب في الساعة لتغذية قرى 4 و5 و7 وقرية السلام"، لافتاً إلى أن "المشروع بكلفة ثلاثة مليارات ونحو مئتي مليون دينار، ويؤمل إنجازه خلال سنة واحدهً".
وأوضح طلال، أن "المشروع الآخر عبارة عن طريق ريفي بطول 12 كم ونصف في قرية 6 وكلفته مليار و900 مليون دينار فضلاً عن تنفيذ شبكة كهربائية جديدة وتأهيل القديمة في قرية 10 ضمن الناحية ذاتها، بكلفة مليار ومئة مليون دينار".
وأكد المحافظ، أن "الحكومة المحلية وضعت خطة جديدة تهدف إلى إيصال قطاع الطرق الريفية إلى المناطق كافة بما فيها البيوتات المتناثرة بعد أن استكملت شبكات تلك الطرق في القرى والتجمعات السكانية ذات الكثافة العالية في أرياف المحافظة". يذكر أن الحكومة المحلية في واسط، وضعت خطة "طموح" للعام الحالي، تتضمن تنفيذ أكثر من 400 مشروع في عموم المحافظة، وتمت المصادقة عليها من قبل مجلس المحافظة وإعلان عدد كبير من تلك المشاريع لكنها لم تحل إلى الشركات المنفذة لعدم إقرار الموازنة الاتحادية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram