TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 21 إبريل, 2014: 09:01 م

ملك الأردن: لإيجاد حل انتقالي في سوريا جدد الملك الأردني عبدالله الثاني  موقف بلاده الداعي لإيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة هذا البلد وسلامة شعبها.وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك عبدالله الثاني شدد خلال ا

ملك الأردن: لإيجاد حل انتقالي في سوريا

 جدد الملك الأردني عبدالله الثاني  موقف بلاده الداعي لإيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة هذا البلد وسلامة شعبها.
وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك عبدالله الثاني شدد خلال استقباله وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب، التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة على "إيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا وسلامة شعبها". وأوضح أن الملك أكد على "ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استناداً إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

لافروف: روسيا ستتصدى لأية محاولة لإشعال حرب في أوكرانيا

أكد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده ستتصدى لأية محاولة لإشعال الحرب الأهلية في أوكرانيا.
وقال لافروف - عقب مباحثات أجراها مع نظيره الموزمبيقي اودميرو بالوي امس الاثنين في موسكو -" إن كل من يسير بشكل متعمد ومقصود على طريق تأجيج التوتر ويحاول إشعال الحرب الأهلية في أوكرانيا بهدف التسبب بنزاع دموي وخطير وكبير، يشارك بدون شك في سياسات اجرامية". ونحن لن نقوم فقط بشجب وإدانة هذه السياسات بل وبالتصدي لها".
وأعلن لافروف "أنه لا يوجد ما يدعو لإثبات أن ما يجري في جنوب شرق أوكرانيا هو انفجار للغضب الشعبي، لأن أي مراقب عاقل وغير متحامل سيخرج بهذا الاستنتاج لدى مشاهدته للتقارير المصورة من هناك".

قائد حرس الثورة الإيراني: نتائج إيجابية لدعمنا الأسد

قال قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران محمد علي جعفري اليوم إن "سوريا ليست بحاجة لأي دعم أو تدخل عسكري خارجي لصالحها"، مشيراً إلى أن "الدعم الذي يقدمه الحرس الثوري يقتصر على الاستشارات ظهرت نتائجه الإيجابية حالياً بعد أعوام من اندلاع الأزمة السورية".
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن جعفري قوله في مؤتمر صحافي إنه "بالنظر إلى حضور الشعب السوري في الساحة والقوى البشرية الكبيرة التي يمتلكها هذا البلد فانه ليس بحاجة إلى أي دعم عسكري من الخارج". ولفت إلى أن "الدعم الذي يقدمه الحرس الثوري يقتصر على الاستشارات وتقديم تجاربه المكتسبة فقط"، وتظهر نتائجه الإيجابية في الوقت الحاضر بعد أعوام من اندلاع الأزمة. وأشار إلى أن "سوريا تواجه سخط أميركا ومخططاتها بسبب وقوفها في الخط الأمامي لجبهة المقاومة الإسلامية"، مضيفاً أن "واشنطن تقدم الدعم للإرهابيين من اجل ممارسة التعسف والاضطهاد على الشعب السوري". وشدد على ضرورة تحمل المسلمين مسؤولياتهم في تقديم الدعم للشعب السوري في مواجهة "المجموعات الإرهابية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram