اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 إبريل, 2014: 09:01 م

البحرين كشف وزير المالية المشرف على شؤون النفط والغاز في البحرين أحمد بن محمد آل خليفة عن توجه الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال المرحلة المقبلة إلى تطوير إنتاج المملكة من النفط والغاز واستقطاب المزيد من الشركات العالمية لتتخذ من البحرين مركزا إقليميا

البحرين
كشف وزير المالية المشرف على شؤون النفط والغاز في البحرين أحمد بن محمد آل خليفة عن توجه الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال المرحلة المقبلة إلى تطوير إنتاج المملكة من النفط والغاز واستقطاب المزيد من الشركات العالمية لتتخذ من البحرين مركزا إقليميا رئيسا لعملياتها.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الوزير قوله: إن البحرين توفر تسهيلات كثيرة للشركات على اختلاف تخصصاتها بخاصة النفطية منها والمعنية بخدمات قطاع الطاقة.
 وأوضح أن مؤتمر ميــد للطاقة يعــد فرصة ثمينة للتعرف من الشركات النفطية والغازية العالمية على متطلباتهم وكيفية خدمتهم بحرفية مشدداً على انفتاح قطاع الطاقة البحريني على المزيد من المشاريع الاستثمارية النوعية بخاصة وأن المملكة تسعى إلى الارتقاء بأداء قطاعها.
إيــران
قال مسؤول إيراني إن إيران ستبدأ خفض دعم البنزين هذا الأسبوع في تحرك قد يختبر مدى التأييد الشعبي للرئيس حسن روحاني إذ أن زيادة أسعار البنزين ترفع التضخم في بلــد يعاني بالفعل من العقوبات الاقتصادية.
ولم يعلن بعد حجم الخفض في الدعم  وما يترتب عليه من زيادة في أسعار الوقود  لكنه يأتي في وقت يتعرض فيه روحاني لانتقادات من خصومه المتشددين الذين يعارضون التحسن في العلاقات مع الغرب الذي سعى لأجله الرئيس الإيراني منذ انتخابه في 2013. ويهدف خفض الدعم  وهي سياسة تسبق تولي روحاني السلطة  إلى توفير أموال للاستثمار في البنية التحتية وخفض الاقتراض الحكومي من البنوك  حتى تتمكن من زيادة الإقراض للقطاع الخاص وتشجيع ترشيد استخدام الطاقة.
تركيا
أعلن وزير الطاقة التركي تانر يلدز اتفاق بلده وروسيا مبدئياً على زيادة شحنات الغاز التي تنقل عبر أنبوب غاز بلو ستريم من 16 إلى 19 بليون متر مكعب.
وقال يلدز: توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الروسي وفق موقع صحيفة حرييت على الإنترنت موضحاً إمكان إبرام عقد جديد مع موسكو لشراء الغاز بسعر مقبول بمشاركة القطاع الخاص.
وتأتي تصريحات الوزير التركي قبل لقاء مرتقب مع نائب رئيس شركة الغاز الروسية غازبروم الكسندر ميدفيديف.
وتحدث يلدز نهاية الاسبوع الماضي عن نية تركيا طلب خفض أسعار الغاز الذي تشتريه من روسيا وتعتمد عليه إلى حــد كبير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram