TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 26 إبريل, 2014: 09:01 م

"سلفاكير": أوقفت محاكمة متهمين بـ"الانقلاب" من أجل السلامقال سلفاكير ميارديت، رئيس دولة جنوب السودان، إنه أوقف محاكمة متهمين بالضلوع في محاولة "انقلابية" جرت أواخر العام الماضي، "من أجل تحقيق السلام والمصالحة فى البلاد".وأوضح سلفاكير في مؤتمر صحفي، ع

"سلفاكير": أوقفت محاكمة متهمين بـ"الانقلاب" من أجل السلام

قال سلفاكير ميارديت، رئيس دولة جنوب السودان، إنه أوقف محاكمة متهمين بالضلوع في محاولة "انقلابية" جرت أواخر العام الماضي، "من أجل تحقيق السلام والمصالحة فى البلاد".
وأوضح سلفاكير في مؤتمر صحفي، عقده امس الاول الجمعة، بمكتبه بجوبا، أنه "يدرك مدى الألم الذي يمكن أن يشعر به ذوو الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في تلك الأحداث".
وتابع رئيس جنوب السودان: "ماذا نفعل.. نحن نريد سلاما، وإذا أردنا السلام، فذلك هو ثمن السلام، فحتى إن أعدمناهم فان ذلك لن يعوض الأرواح التي فقدت، هذا أفضل لإيقاف الحرب".
وأشار إلى أنه تلقى اتصالات من رؤساء دول طالبته بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين المتهمين في المحاولة الإنقلابية، مضيفا أنه كان يخبرهم بأنه، "سيتدخل في مرحلة متقدمة من القضية"، معتبرا إيقاف إجراءات المحاكمة هو "الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة".
وناشد مواطني بلاده احترام المعتقلين المفرج عنهم، والتعامل معهم كمواطنين.
أوباما: سنستخدم القوة حال عدوان كوريا الشمالية على سول

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن «الولايات المتحدة، لم تستخدم قوتها العسكرية لفرض أمور على الآخرين، ولكنها ستستخدم القوة إذا دعت الحاجة للدفاع عن كوريا الجنوبية في مواجهة أي هجوم من كوريا الشمالية».
وكانت كوريا الشمالية، قد حذرت الشهر الماضي، من أنها لا تستبعد "شكلا جديدا" من التجارب النووية لتعزيز ردعها النووي، وذلك بعدما أدان مجلس الأمن الدولي إطلاق بيونجيانج صاروخا باليستيا متوسط المدى في البحر شرق شبه الجزيرة الكورية.
وأبدى أوباما ورئيسة كوريا الجنوبية، باك جون هاي، موقفا موحدا ضد كوريا الشمالية، خلال مؤتمر صحفي، في أعقاب لقائهما يوم الجمعة، محذرين من أنهما سيردان بحزم على أي "استفزازات" من بيونج يانج التي تهدد بشكل روتيني الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالدمار. عباس : الحكومة المقبلة ستعترف بإسرائيل

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس السبت ان حكومة التوافق الوطني الفلسطينية التي سيشكلها بعد توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس ستعترف باسرائيل وبالاتفاقات الدولية وستنبذ العنف.
وقال عباس في كلمة له أمام المجلس المركزي الفلسطيني إن "الحكومة المقبلة ستأتمر بسياستي وان نعترف بدولة إسرائيل وننبذ العنف والإرهاب، ومعترف بالشرعية الدولية وملتزم بالالتزامات الدولية والحكومة ستنفذها".
وأضاف هذه الحكومة ستكون "حكومة تكنوقراط مستقلين تتولى مهمة الإعداد للانتخابات"، مؤكدا انه سيتم "الاحتكام لصندوق الاقتراع أساس الديموقراطيات، وآن الأوان لتجديد الشرعية الفلسطينية".
وحسب اتفاق المصالحة الذي اتفق عليه، فإن "موعد الانتخابات سيكون بعد ستة شهور من تشكيل الحكومة الفلسطينية".
وأوضح عباس ان "لا دور للحكومة الفلسطينية في ما يخص المفاوضات مع إسرائيل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram