اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 26 إبريل, 2014: 09:01 م

الديوانية قال محافظ الديوانية عمار حبيب المدني إن المحافظة مقبلة على مشاريع استثمارية ستراتيجية كبيرة بالرغم من عدم امتلاك موزانة بالوقت الحالي .واضاف المدني إن الديوانية من المحافظات الفقيرة والمحرومة من جميع استحقاقاتها وقمنا بإيصال صوتنا الى الحكو

الديوانية
قال محافظ الديوانية عمار حبيب المدني إن المحافظة مقبلة على مشاريع استثمارية ستراتيجية كبيرة بالرغم من عدم امتلاك موزانة بالوقت الحالي .واضاف المدني إن الديوانية من المحافظات الفقيرة والمحرومة من جميع استحقاقاتها وقمنا بإيصال صوتنا الى الحكومة المركزية وبعدها قمنا بزيارات إلى الحكومة المركزية والوزراء لإيصال صوت المواطن الديواني والمطالبة بحقوق محافظتنا.وأوضح أن المحافظة توجهت وبسبب الموازنة المتأخرة والتخصيص القليل إلى زيارة دول خارجية عــدة منها خليجية وآسيوية وأوروبية للقاء المستثمرين ورجال الإعمال والشركات الاستثمارية لتقديم لمحة عن الديوانية واحتياجاتها وموقعها الجغرافي المتميز لتشجيعهم على الدخول الى المحافظة.
بغـداد
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان وضع حجر الأساس لمشروع مجمع النهروان السكني في منطقة النهروان ضمن محافظة بغداد.وذكر بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه أن مجمع النهروان السكني هو اول مجمع سكني تنفذه الوزارة في بغداد، ونحن نشكر محافظة بغداد لتهيئة قطعة الارض والهيئة العامة  للإسكان التابعة للوزارة لإنجازها التصاميم بسرعة قياسية.واضاف البيان أن المجمع سينفذ بنظام انشائي جديد ICF من خلال كونكريت عازل للحرارة وسريع التنفيذ مبيناً ان المجمع يتكون من 40 عمارة سكنية ذات ثلاثة طوابق وتضم 480 شقة سكنية بمساحة 130م2 للشقة الواحدة وسيشيد المشروع على ارض تبلغ مساحتها 50 دونماً.
كربلاء
أعلنت 4 شركات إنشاءات كورية جنوبية أنها وقعت رسميا على عقد بقيمة 6.04 مليار دولار أمريكي لبناء مصفاة نفطية واسعة النطاق في كربلاء جنوبي العراق.وقد تم تأمين العقد من قبل اتحاد شركات يضم هيونداي للهندسة والإنشاءات وشركة جي اس للهندسة والإنشاءات وإس كي للهندسة والإنشاءات وشركة هيونداي للهندسة.وقال المشروع المشترك الكوري الجنوبي إن مصفاة كربلاء سيتم إنشاؤها على بعد نحو 120 كم جنوب غرب بغداد ومن المتوقع أن يستغرق العمل في إنشائها 54 شهرا.وعند الانتهاء منها فإن المصفاة التي طلبتها الشركة العراقية الحكومية لمشروع النفط SCOP  ستكون قادرة على معالجة 140 ألف برميل من النفط الخام يوميا.
المثنى
حذر مجلس محافظة المثنى من توقف تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن خطة 2013 بعد تلكؤ دفع مستحقات المقاولين بسبب تأخر إقرار الموازنة ولم يعلن لغاية الآن عن أي مشروع ضمن خطة 2014.
وقال نائب رئيس المجلس حارث لهمود إن العديد من المقاولين تقدموا بشكاوى الى الحكومة المحلية بسبب التأخير في صرف مستحقاتهم المالية وفقاً للعقود المبرمة معهم ضمن خطة 2013.
واضاف أن محافظة المثنى لم تعلن لغاية الآن أي مشروع من مشاريع خطة 2014 برغم قرب انتهاء الشهر الرابع من هذا العام لافتا الى ان مشاريع خطة 2014 قد لا تنفذ خلال العام الحالي نتيجة لتأخر إقرار الموازنة.
نينوى
دعا مجلس محافظة نينوى وزارة النفط الاتحادية الى التدخل العاجل وفقا لإجراءاتها القانونية لمنع اتمام الاتفاق الذي وقعه محافظ نينوى أثيل النجيفي مع شركة مستثمرة لإنشاء مصفى المحافظة من دون موافقة الحكومة الاتحادية.وقال عضو المجلس ديلدار الزيباري إن الاتفاق الذي أبرمه المحافظ النجيفي مع إقليم كردستان بشأن انشاء مصفى نينوى يفتقر الى جميع المقومات القانونية وهو إجراء تبناه بعيدا عن موافقة الحكومة الاتحادية ووزارة النفط.واضاف الزيباري أن على وزارة النفط التدخل العاجل لإيقاف هذا العقد من خلال اللجوء الى الإجراءات القضائية مبينا أن اعضاء في مجلس المحافظة اعلنوا استعدادهم للوقوف الى جانب وزارة النفط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram