اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 إبريل, 2014: 09:01 م

  الإمارات وقعت الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين مذكرة تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز في بيونس آيرس.ووقع الم

 

الإمارات
وقعت الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين مذكرة تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز في بيونس آيرس.
ووقع المذكرة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير التخطيط والاستثمار والأشغال العامة الأرجنتيني جوليو دي فيدو وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية
وأوضح الشيخ محمد بن راشد أن توقيع المذكرة  هو باكورة التعاون الثنائي بين البلدين ويهدف إلى بناء شراكات جديدة على المستوى الدولي من أجل تعاون مثمر تعود فوائده على البلدين.
وقال: إنه لمس رغبة صادقة لدى مباحثاته مع الرئيسة فيرنانديز لمد جسور قوية ومتفرعة بين بلادها ودولة الإمارات لاسيما في قطاع الاستثمار المتبادل والمشترك.
مصــر
أكد تقرير لوزارة البترول المصرية أن من المستهدف ان تصل الاستثمارات الأجنبية للتنقيب عن النفط والغاز إلى 8.3 بليون دولار في السنة المالية 2014 - 2015 بزيادة 3.75 في المائة عن السنة السابقة. وأضاف التقرير ان قطاع البترول نجح منذ تولي الحكومة الحالية في توقيع 29 اتفاقاً جديداً بإجمالي استثمارات حدها الأدنى نحو 1.845 بليون دولار ومنح توقيع مقدارها نحو 194.6 مليون دولار لحفر 126 بئراً جديدة.وتسعى مصر إلى زيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.وتسيطر الشركات الأجنبية على نشاطات الاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز في مصر ومنها بي بي، وبي جي البريطانيتان وايني الإيطالية.وبحسب التقرير بلغت الاستثمارات الأجنبية في القطاع 7.5 بليون دولار في 2012 - 2013 و8 بلايين في 2013 - 2014 وبلغ عدد الشركات الأجنبية العاملة في مجال التنقيب في مصر 70 شركة.
بريطانيا
أعلنت الحكومة البريطانية عن مجموعة من الخطط الحكومية لجعل المملكة المتحدة واحدة من الوجهات الأساسية لرواد الأعمال والاستثمارات العالمية والخليجية.
وأعلن مدير عام مجموعة الاستثمار في الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار مايكل بويد أن هذه الإجراءات تتضمن خفض ضريبة الشركات إلى 20 في المائة بحلول عام 2015.
كما استحدثت المملكة المتحدة تأشيرة رواد الأعمال ما يسهّل على مبتكري الأفكار تأسيس أعمالهم في بريطانيا.
وقال بويد إن المملكة المتحدة ما زالت تحتفظ بمكانتها الرائعة كمقر لتأسيس وتداول الأعمال وكوجهة أولى للاستثمارات الأجنبية بشكل عام والخليجية بشكل خاص والتي تعززها الروابط التاريخية الطويلة والعلاقات التجارية المشتركة.
وقال المسؤول البريطاني ان هذه الاستثمارات انخفضت بنسبة 18 في المائة في العالم عام 2013 ولكنها شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في المملكة المتحدة بنسبة 22 في المائة للعام  نفسه.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram