TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 2 مايو, 2014: 09:01 م

بان كي مون: الأسد نكث وعوده والتواصل معه غير مجد   أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مقابلة مع قناة "العربية" ، أنه ليس على تواصل مع الرئيس السوري، وأنه سبق وقام بذلك في بداية الأزمة قبل أن يتوقف بسبب عدم إيفاء النظام بالوعود.وقال

بان كي مون: الأسد نكث وعوده والتواصل معه غير مجد

 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مقابلة مع قناة "العربية" ، أنه ليس على تواصل مع الرئيس السوري، وأنه سبق وقام بذلك في بداية الأزمة قبل أن يتوقف بسبب عدم إيفاء النظام بالوعود.
وقال بان كي مون: "منذ فترة وأنا لا أتحدث معه. لقد كنت أتحدث معه باستمرار في بدايات الأزمة، ولكن مع مرور أشهر على التواصل المباشر، وعدم التزامه بالوعود، قررت بأن ذلك غير مجد وليس له داع، ومنذ ذلك الوقت وأنا أستخدم مبعوثي الخاص للتواصل".
كما حذر بان كي مون من التداعيات التي قد يسببها ثبوت استخدام النظام للغازات السامة ، قائلاً إن ذلك يتنافى مع التزام الحكومة السورية بتدمير الكيمياوي. كما أعرب عن شعوره البالغ بالقلق من تقرير لجنة تقصي الحقائق بشان حقوق الإنسان في سوريا ، ولفت إلى أنه ممتن لحكومة دولة الإمارات العربية على مساهمتها في دعم الأوضاع الإنسانية في سوريا.

 

صباحي: حال انتخابي رئيساً سألغي قانون التظاهر

أكد المرشح للرئاسة المصرية حمدين صباحي أن قانون التظاهر غير دستوري وسيقوم بإلغائه حال انتخابه رئيساً.
وأوضح في مقابلة مع شبكة CNN الأميركية عقدتها كبيرة مراسليها، كريستيان أمانبور، عبر الأقمار الصناعية الخميس، أنه سيصدر قانوناً لا يمنع المظاهرات بل يحميها وينظمها متعهدا بإطلاق سراح كل الذين حكم عليهم وفقًا لهذا القانون غير الدستوري.
وقال: الذين دخلوا إلى السجون سيكون مشروعي القادم إطلاق سراحهم بإجراءات قانونية تصوب ما تعرضوا له من مظالم، أما الذين ارتكبوا جرائم الإرهاب فسوف يحسم القانون والدولة والشعب وجودهم ويستأصلهم تماماً.
وعن أحكام الإعدام الأخيرة التي طالت عدداً من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، قال "أريد قضاء مستقلا نزيها لا يوظف لأغراض سياسية، وأعتقد أن القضاء المصري في ظل السلطة الديمقراطية بالفعل سيكون قادرا على تصويب نفسه وأن يصحح أخطاءه بنفسه".

 

غول: قرار الترشّح للرئاسة سيكون بالاتفاق مع أردوغان

 

لم يستبعد الرئيس التركي عبد الله غول أن يترشّح مجدداً للرئاسة التركية، لكنه أكدّ أن قرار الترشّح سيأتي بعد الاتفاق مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
وقال غول بحديث في ولاية زونغولداك شمال تركيا "كما ذكرنا سابقاً إنَّ قرار ترشحنا للانتخابات الرئاسية أنا أو أردوغان سيكون بالاتفاق بيننا، وعلى ما يبدو أن السيّد رئيس الوزراء يجري استشاراته حول هذا الخصوص، وأنوّه الى أن الانتخابات الرئاسية ستحوي مرشحين آخرين". وسبق لأردوغان أن لمّح إلى سعيه للترشّح للرئاسة.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية التركية ستجري في 10 آب (أغسطس) المقبل، وستكون أول انتخابات رئاسية يتم فيها اختيار رئيس الجمهورية بتصويت شعبي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram