اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 3 مايو, 2014: 09:01 م

الديوانية أعلنت وزارة البلديات أنها ستفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية خلال الشهر الجاري منها مشروع ماء الديوانية الكبير بقدرة 12 الف مكعب وبكلفة 314 مليار دينار وكذلك افتتاح مرآب وقوف السيارات في الديوانية.وقال المستشار الإعلامي لوزير البلديات جا

الديوانية
أعلنت وزارة البلديات أنها ستفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية خلال الشهر الجاري منها مشروع ماء الديوانية الكبير بقدرة 12 الف مكعب وبكلفة 314 مليار دينار وكذلك افتتاح مرآب وقوف السيارات في الديوانية.
وقال المستشار الإعلامي لوزير البلديات جاسم محمد إن الوزارة أحالت 63 مشروعا استراتيجيا للماء والمجاري لافتا إلى أنه تم  خلال الشهر الماضي افتتاح عشر مشاريع كبيرة.
وأشار إلى أن المشاريع التابعة للوزارة والتي ستفتتح خلال الأشهر القليلة المقبلة بحدود 15 مشروع وهذه ستكون تباعاً.
ديالى
كشف محافظ ديالى عامر المجمعي عن وضع خطة لحصاد اكثر من 500 الف دونم من محصولي الحنطة والشعير مشيراً الى تهيئة ماكنات لسد حاجة المزارعين.
وقال المجمعي عقب تفقده لبعض مزارع الحنطة في قرى ناحية بهرز إن حكومة ديالى عازمة على استكمال حملة الحصاد في عموم الوحدات الإدارية وبالتنسيق مع الشعب الزراعية.وأضاف أن زراعة ديالى هيأت ماكنات للعمل لسد حاجة المزارعين في عموم الوحدات الإدارية مبينا أن المحافظة أعدت خطة عمل منظمة لمتابعة تسويق المحاصيل الزراعية في المناطق المنتجة ودعم الإنتاج المحلي لسد الحاجة في الأسواق المحلية.
كربلاء
أنجزت مديرية طرق وجسور كربلاء المقدسة مشروع طريق عكد بليبل في قضاء المركز والمقدر طوله بـ 1 كيلو و500 م.وقال المهندس علي حسين مسؤول مشاريع المديرية تم إنجاز مشروع طريق عكد بليبل في قضاء المركز وبطول 1 كيلو و500 م  مبينا أن تبليط هذا الطريق من ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2012.وأضاف انجز المشروع في شباط 2014 وهو الآن قيد الاستلام وسيتم تشكيل لجنة لتسليمه للمديرية بشكل نهائي.وأوضح ان المشروع حسب المواصفات وبصورة جيدة ويخدم عدداً كبيراً من أهالي المنطقة ويربط طريق كنطرة السلام بطريق الشبانات.
بغداد
افتتح وزير الإعمار والإسكان محمد الدراجي مشروع الطريق الحولي لمناطق شمالي بغداد الرابط بين ناحية الزهور الحسينية ومنطقة سبع قصور .ونقل المكتب الإعلامي عن الوزير قوله ان الكوادر الهندسية والفنية في الوزارة أنجزت مشروع الطريق الرابط لناحية الزهور ومنطقة سبع قصور بطول 16كم وبمدة قياسية هي ثلاثة اشهر.وأضاف ان هذا الإنجاز جاء نتيجة تكاتف جهود العاملين في المشروع والعمل المتواصل لمدة 24 ساعة من اجل إنجازه بالسرعة الممكنة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة  وهذا ما يدعونا الى توجيه شكرنا وتقديرنا لكل العاملين في هذا المشروع الحيوي.

البصرة
اكد عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي أن الحكومة المحلية في البصرة عازمة على الاستمرار بتنفيذ قرارها القاضي بملاحقة وزارة النفط قضائيا بسبب  الستراتيجيات النفطية التي تتبعها الوزارة ضد البصرة.
وقال السليطي إن تدخل وزارة النفط بمشاريع محافظة البصرة يفقد الحكومة المحلية القدرة على تنفيذ المشاريع التي ينتظرها المواطن مبيناً أن مجلس البصرة اتخذ قراره بتحويل اسم شركة نفط الجنوب الى شركة نفط البصرة بعد قرار رئيس الوزراء بتأسيس شركة نفط ذي قار و وجود شركة نفط ميسان وبذلك يجب ان تتحول هذه الشركة الى شركة نفط البصرة لان أعمالها تتركز في محافظة البصرة فقط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram