TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 3 مايو, 2014: 09:01 م

السيسي: مرسي أضاع فرصة كبيرة قال المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، امس السبت، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، كانت لديه فرصة حتى 30 يونيو، لكي يجدد الشرعية، ويعرض نفسه على الناس مرة أخرى، ويحفظ ماء وجهه أمام مؤيديه.وأضاف السيسي، في لقاء مع الإعل

السيسي:
مرسي أضاع فرصة كبيرة

قال المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، امس السبت، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، كانت لديه فرصة حتى 30 يونيو، لكي يجدد الشرعية، ويعرض نفسه على الناس مرة أخرى، ويحفظ ماء وجهه أمام مؤيديه.
وأضاف السيسي، في لقاء مع الإعلاميين: "كنت أقول لهم في وجوههم، والله سأحتج يوم القيامة أمام الله في اللي انتم بتعملوه"، مشيرًا إلى أن "العدد الذي خرج للشوارع في 30 يونيو لم يكن له مثيل في العالم كله".
وقال إن "حماية إرادة الشعب المصري هي حماية للإرادة الوطنية، لذلك لما طلب الشعب استجبت فورًا"، مشيرًا إلى أنه كان داخل الجيش في أفضل وضع، وكان الجميع في القوات المسلحة يحب السيسي، ولكن المسؤولية هي من دفعته إلى تلبية طلب الشعب المصري والترشح للرئاسة.
وقال إنه لا أحد في مصر يعرف قدرة الجيش إلا وزير الدفاع، ولن نسمح بإيذاء الشعب المصري إلا إذا تم قتل جميع أفراد الجيش المصري، وهذا لن يحدث أبدًا.

 

فابيوس:
الدفاع عن حرية الصحافة من بين أولويات فرنسا

 

قال وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس، امس السبت، إن الدفاع عن حرية الصحافة يأتي في صميم أولويات السياسة الخارجية لباريس.
وأضاف فابيوس، في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أن الصحفيين في شتى أنحاء العالم والذين يعملون على نقل المعلومات والحقائق، وغالبًا ما يكون ذلك على حساب حريتهم الشخصية أو أنهم يخاطرون بحياتهم في بعض الأحيان.
وأوضح رئيس الدبلوماسية الفرنسية، أنه منذ بداية عام 2014، قتل ستة صحفيين بينما كانوا يؤدون عملهم، مذكراً بأن العام الماضي ٢٠١٣ كان عامًا دمويًّا بالنسبة للعاملين في الحقل الإعلامي حيث فقد، وبحسب منظمة مراسلون بلا حدود، حوالي ٧٧ صحفيّاً حياتهم ومن بينهم الصحفيان الفرنسيان اللذين قتلا بمالي. وشدد وزير الخارجية الفرنسية على أن بلاده مصممة على بذل كل جهد ممكن لضمان أن يمثل مرتكبو هذه الجرائم ضد الحريات الأساسية للإعلام والحصول على معلومات أمام العدالة وألا تمر بدون عقاب.

 

صالحي:‌
مفاعل أراك النووي مستمر في نشاطاته

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أن "مفاعل (أراك) النووي مستمر في نشاطاته عبر استخدام المياه الثقيلة".
وقال صالحي، في تصريحات خاصة أدلى بها، امس السبت، لوكالة أنباء (فارس) الإيرانية، إن "تصريح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، بأن الهدف النهائي من المفاوضات مع إيران يجب أن يتمثل في وقف برنامجها الصاروخي".
وأضاف رئيس المنظمة، أن "وزير الخارجية الإيراني وعضو الفريق النووي محمد جواد ظريف، أعرب عن رفضه لهذا الموضوع وأكد أنه غير مطروح على جدول أعمال المفاوضات النووية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram