TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 5 مايو, 2014: 09:01 م

هولاند: لن نقبل بعرقلة الانتخابات الرئاسية في أوكرانيااعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند امس الاثنين ان "لا شيء يجب ان يعرقل" الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 25 ايار في اوكرانيا فيما يشهد شرق البلاد اضطرابات انفصالية ووصلت اعمال العنف الى اوديسا.وقال

هولاند: لن نقبل بعرقلة الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند امس الاثنين ان "لا شيء يجب ان يعرقل" الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 25 ايار في اوكرانيا فيما يشهد شرق البلاد اضطرابات انفصالية ووصلت اعمال العنف الى اوديسا.
وقال الرئيس الفرنسي في تصريح في قصر الاليزيه الى جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي ان هذه الانتخابات يجب ان تجري "في كل انحاء اوكرانيا".
واضاف هولاند "يجب اقناع السلطات الروسية والرئيس فلاديمير بوتين بأن الطريق الوحيد الممكن هو الحوار وبالتالي وقف التصعيد". وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس انتقد في وقت سابق موقف روسيا "المتناقض" لانها تعارض الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا لكن تدعو السوريين الى التصويت للرئيس بشار الاسد.
في سياق متصل، أعلنت المفوضية الأوروبية انها ستستقبل الحكومة الأوكرانية التي يترأسها ارسيني ياتسنيوك في 13 ايار في بروكسل للبحث في تدابير لدعم كييف.
يعالون : على إسرائيل محاربة جرائم الكراهية ضد العرب

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، امس الاثنين، أن على إسرائيل محاربة جرائم الكراهية ضد العرب "بيد من حديد"، بينما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال سبعة قاصرين يهود يشتبه في قيامهم بأعمال تخريبية عنصرية.
وتواجه السلطات الإسرائيلية ضغوطا متزايدة لكبح جماح تصاعد موجة أعمال "دفع الثمن"، التي يقوم بها مستوطنون إسرائيليون ومتطرفون يهود ضد أهداف فلسطينية أو عربية إسرائيلية، خاصة في الأسابيع الماضية.
وحذر معلقون من أن فشل السلطات الإسرائيلية المتزايد في وضع حد لهذه الظاهرة قد يؤدي إلى اندلاع رد فعل عنيف.
وقال يعالون في حفل أقيم في مقبرة في تل أبيب في ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى: "يجب علينا أن نصبح دولة تحارب العنصرية والعنف وكراهية الأجانب حتى النهاية".
وأضاف: "دولة يجب أن تحارب بيد من حديد ضد الإرهاب الذي يطلق عليه خطأ لقب "دفع الثمن"، وهو ظاهرة بشعة لا علاقة لها بالقيم والأخلاق اليهودية، والتي تهدف إلى إلحاق الضرر بالعرب فقط لأنهم عرب".
تورتشينوف : هناك قوى تريد إسقاط القيادة في كييف
دعا الرئيس الأوكراني المؤقت ألكسندر تورتشينوف المتظاهرين في ميدان الاستقلال وسط العاصمة كييف إلى تعزيز المتاريس المقامة في الميدان منذ تشرين الثاني الماضي وذلك بعد تحذيرات من احتمال اقتحام الميدان من قبل قوى موالية لروسيا في ذكرى الاحتفال بانتصار أوكرانيا على القوات النازية في الحرب العالمية الثانية.
وقال تورتشينوف إن هدف هذه القوى هو "إسقاط القيادة في كييف" وأكد أنه أعطى تعليماته بتشديد حواجز المرور وإقامة المزيد من المتاريس، مضيفا عبر كلمته التي بثتها القناة الخامسة بالتلفزيون الأوكراني "نتوقع حدوث استفزازات في التاسع من ايار المقبل".
وأضاف تورتشينوف "هناك حرب تشن ضدنا، وعلينا أن نكون مستعدين لصد هذا العدوان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram