TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > جدل في إيران حول واتسآب.. وروحاني يحارب منعه

جدل في إيران حول واتسآب.. وروحاني يحارب منعه

نشر في: 7 مايو, 2014: 09:01 م

  طهران / فرانس برسمنع الرئيس الإيراني حسن روحاني مشروعاً بحظر خدمة الرسائل الفورية "واتسآب"، إثر جدال مع لجنة الرقابة على الإنترنت، وفق ما أفادت تقارير إعلامية امس الأربعاء. وتحظر السلطات الإيرانية مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر"

  طهران / فرانس برس

منع الرئيس الإيراني حسن روحاني مشروعاً بحظر خدمة الرسائل الفورية "واتسآب"، إثر جدال مع لجنة الرقابة على الإنترنت، وفق ما أفادت تقارير إعلامية امس الأربعاء. وتحظر السلطات الإيرانية مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر"، فضلا عن مواقع أخرى تعتبر مؤذية للنظام أو تخالف الدين الإسلامي. ونتج عن اقتراح مشروع حظر "واتسآب" جدال بين إدارة روحاني واللجنة المسؤولة عن الرقابة على الإنترنت والمؤلفة من 13 عضوا. وكتبت الصحيفة الإصلاحية اليومية "شرق" أن روحاني أمر بوقف مشروع مقترح حول حظر خدمة الرسائل الفورية.
ونقلت عن وزير الاتصالات محمود واعظي أن "قضية حظر واتسآب أثيرت"، مضيفا أن الرئيس روحاني أمر بوقف الحظر عن الموقع. وتابع واعظي أنه "حتى تصبح لدينا بدائل لتلك الوقائع، فإن الحكومة تعارض تصفيتها". ووفق مسؤول في وزارة الاتصالات، فإن لجنة الرقابة وافقت على حظر الخدمة إلا أنها لم تنفذها بعد. ويطالب مسؤولون حكوميون برفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي كافة. وكان روحاني قد وعد بتسامح أكثر مع القضايا الاجتماعية والثقافية والإعلامية، مما ساعده على الفوز في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.
في المقابل، واجهت الحكومة معارضة من المتشددين الذين يرفضون وقف هذا النوع من الرقابة

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram