اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 9 مايو, 2014: 09:01 م

ديالى أكد مجلس محافظة ديالى أن ظاهرة تهريب النفط الأسود داخل المحافظة ستنتهي قريبا فيما لفت الى وضع خطة عمل لإحياء العشرات من معامل الطابوق في مناطق متفرقة من المحافظة. وقال رئيس مجلس ديالى مثنى التميمي إن ظاهرة تهريب مادة النفط الاسود من الظواهر ال

ديالى

أكد مجلس محافظة ديالى أن ظاهرة تهريب النفط الأسود داخل المحافظة ستنتهي قريبا فيما لفت الى وضع خطة عمل لإحياء العشرات من معامل الطابوق في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال رئيس مجلس ديالى مثنى التميمي إن ظاهرة تهريب مادة النفط الاسود من الظواهر التي برزت في السنوات الثلاث الماضية وتقف وراءها مافيات محلية تسعى الى بيع هذه المادة لتحقيق ارباح مادية من دون الاكتراث للتأثير السلبي على أنشطة معامل الطابوق التي تمثل مادة النفط الأسود عاملا أساسيا في انتاجها.

 

النجف

خصص فرع تجارة الحبوب في النجف الأشرف خمسة مراكز لاستلام محصول الحنطة من الفلاحين. وقال مدير فرع تجارة الحبوب في المحافظة مازن كاظم إن المراكز الخمسة توزعت في مناطق المشخاب والكوفة والحيدرية والعباسية والمناذرة ، مضيفا ان هذا التوزيع جاء ليغطي الرقعة الجغرافية للمحافظة مبينا ان محصول العام الحالي ذو نوعية ومواصفات عالية. وتابع ان فرع تجارة الحبوب وضع خطة جديدة من شأنها القضاء على المعرقلات التي واجهت الفلاحين في العام الماضي من خلال افتتاح أبواب المراكز التسويقية من الصباح وحتى المساء.

 

بابل

كشفت الحكومة المحلية في محافظة بابل عن محاسبة الشركة المنفذة لمشروع تأهيل أحد الأسواق المهمة في الحلة. وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني إن الحكومة المحلية أصدرت امراً بمحاسبة الشركة المنفذة لمشروع تأهيل سوق العمار وهو أحد الأسواق المهمة في الحلة. وأوضح أنه أوعز باحتجاز مدير الشركة بسبب تلكؤ الشركة في تنفيذ هذا المشروع من خلال مماطلتها في التنفيذ مؤكدا أن نسبة الانجاز في هذا المشروع تصل إلى أقل من 40% من العمل. وتابع السلطاني أن الحكومة المحلية تلقت العديد من الشكاوى من اصحاب المحال في السوق حول اصابتهم بأضرار مادية كبيرة بسبب تأخر انجاز هذا المشروع .

 

الديوانية

ذكرت إدارة الديوانية رغبة مجموعة شركات كورية صناعية بإقامة مشاريع مختلفة والدخول الى قطاع الاستثمار في المحافظة. وقال محافظ الديوانية عمار حبيب المدني إن وفداً من شركة هاندول الكورية الصناعية المتخصصة في مشاريع الصحة والتعليم والجسور زار المحافظة واطلع على الفرص الاستثمارية فيها وامكانية تنفيذ المشاريع الخدمية في الديوانية. وأوضح أن "شركة هاندول واحدة من الشركات الاستثمارية المعتمدة دولياً وتحتل التصنيف السابع في كوريا الجنوبية مشيراً الى أن الشركة متحالفة مع شركات عالمية عــدة.

 

كركوك

أعلنت وزارة الزراعة عن بـدء عمليات حصاد محصولي الحنطة والشعير ضمن مساحة 90 ألف دونم في محافظة كركوك. وقال هارون الحجامي مدير قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي إن مديرية زراعة كركوك بدأت بعمليات حصاد محصولي الحنطة والشعير. واضاف أن المساحة المزروعة من الحنطة تبلغ 740 ألف دونم لتبلغ المساحة الكلية للمحصولين 830 ألف دونم ، وأن التوقعات تشير إلى تسويق 350-450 ألف طن من المحصولين. وذكر أن موجات الأمطار أسهمت بري أكثر من 900 ألف دونم مزروعة بمحصولي الحنطة والشعير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram