اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك

صحتك

نشر في: 10 مايو, 2014: 09:01 م

الطماطم تعـزز خصوبة الرجال نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن الطماطم، حيث كشفت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون من مركز كليفلاند كلينيك الأمريكى، أن الطماطم تسهم فى تعزيز خصوبة الرجال وتحسِّن قدرتهم على الإنجاب. ووجد

الطماطم تعـزز خصوبة الرجال

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن الطماطم، حيث كشفت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون من مركز كليفلاند كلينيك الأمريكى، أن الطماطم تسهم فى تعزيز خصوبة الرجال وتحسِّن قدرتهم على الإنجاب.
ووجد الباحثون أن صبغ "الليكوبين" الذي يعطى الطماطم لونها الأحمر يسهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة 70%، لافتين أنه ممكن استخدام هذه المادة، التي أثبتت الأبحاث الطبية السابقة فوائدها المتعددة، في تعزيز خصوبة الرجال وتحسين جودة الحيوانات المنوية، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وأضاف الباحثون أن مادة الليكوبين تسهم في زيادة السرعة التي تسبح بها الحيوانات المنوية فى طريقها إلى بويضة المرأة، وكما تحد من عدد الحيوانات المنوية التي يوجد بها عيب أو خلل، مؤكدين أنه تجرى حالياً دراسة جديدة للتعرف على تأثير تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوى على تركيزات عالية من مادة "الليكوبين" في تعزيز فرص الإنجاب.

3 أكواب من القهوة يومياً تقـوِّي البصر

كشفت دراسة طبية حديثة أن استهلاك القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني، إلا أن الأدلة الطبية الحديثة تؤكد على دورها في الوقاية من فرص الإصابة بالعمى.
وقال الباحثون بجامعة كورنيل الأمريكية مؤخراً في معرض أبحاثهم التي أُجريت في هذا الصدد والمنشورة في مجلة « الكيمياء الزراعية والغذائية» إن الكافيين، المكون الرئيسي للقهوة، يُعد منشطاً مهماً حيث تحتوي كل حبة من البن الخام على ما بين 7 إلى 9 % حمض «الكلوروجينيك» أحد أهم مضادات الأكسدة المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية مثل فقدان الوزن وخفض ضغط الدم.
كان عدد من الدراسات السابقة قد أشار إلى أن حمض «الكلوروجينيك» يعد من أقوى العناصر لحماية الأعصاب، حيث أولى العلماء عناية فائقة في تحديد المركبات التي تعمل على منع نقص الأكسجين في الأعصاب وحرمان أجزاء مهمة من الجسم منه.

اللوز يساعدك  على تقليل الوزن

التغذية السليمة تعني جسما صحيحا، ولكن مع العمل المتواصل والتحرك الدائم يفقد الإنسان القدرة على الحركة، وتقدم الدكتورة سماح محمود، اختصاصية التغذية العلاجية، أهم 4 أطعمة يمكن تناولها في الصيف، ولها العديد من الفوائد الغذائية المهمة.
فى البداية الكانتلوب من الفواكه اللذيذة، والتي تحتوى على كمية كبيرة من الماء، مما يجعلها أحد أهم المصادر لتعويض الماء المفقود من الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مادة البيتاكاروتين، والتي تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم.
الجنزبيل من المشروبات ذات الطعم الحار واللاذع، ولكنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويمكن إضافة الجنزبيل مع الليمون والقرفة والليمون، ويعتبر من المشروبات التي تعمل على تقليل الوزن، كما أنه يعالج آلام المغص.
اللوز، تناول 7 حبات من اللوز يوميا يساعد على حماية الجسم من كثير من الأمراض، حيث تحتوي حبة اللوز الواحدة على الزيوت النباتية غير المشبعة، والبروتين، والسكر الجلوكوز، كما أنه يحتوي على فيتامينات أ، ب1، ب2،ب5، ب6، إضافة إلى الأملاح المعدنية والعديد من المعادن المهمة للجسم مثل الفوسفور، البوتاسيوم، ماغنسيوم، كالسيوم، والصوديوم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram