اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســـــة

خمســـــة

نشر في: 12 مايو, 2014: 09:01 م

النجف اعلن رئيس اللجنة الزراعة في مجلس محافظة النجف الأشرف هاشم الكرعاوي عن بدء استلام محصول الحنطة في المحافظة وفق خطة مدروسة أعدت مسبقا لتنظيم آليات الاستلام والفحص.وقال ان الكميات المتوقع استلامها قد تتجاوز الــ100 الف طن حيث ان المساحة المزروعة ك

النجف
اعلن رئيس اللجنة الزراعة في مجلس محافظة النجف الأشرف هاشم الكرعاوي عن بدء استلام محصول الحنطة في المحافظة وفق خطة مدروسة أعدت مسبقا لتنظيم آليات الاستلام والفحص.
وقال ان الكميات المتوقع استلامها قد تتجاوز الــ100 الف طن حيث ان المساحة المزروعة كانت 230 الف دونم.
وأضاف أن رئاسة لجنة الزراعة في مجلس المحافظة بذلت جهودا كبيره لتسهيل عملية اﻻستلام دون معاناة للفلاح في كافة المواقع المخصصة ﻻستلام المحصول في المحافظة وهي سايلوات الكوفة والخورنق وابو صخير والسايلو الأفقي والقادسية.
وتابع بالقول انه تم التنسيق مع وزارة التجارة لتخفيف بعض اﻻجراءات الروتينة كما وعدت الوزارة بصرف المستحقات المالية للفلاحين دون تأخير.
صلاح الدين
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إحالتها لمجمع العرموشية2 السكني بواقع 536 وحدة سكنية وبنوعين من الدور الى التنفيذ في محافظة صلاح الدين.
وذكر بيان للوزارة أنه سيتم إنشاء المجمع السكني بطريقة ICF وهي احدى الطرق الإنشائية الحديثة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة وتعد من الأنظمة الصديقة للبيئة وتساعد على اختزال عامل الوقت في التنفيذ حيث يمكن تنفيذ الأبنية بسرعة إنجاز عالية مقارنة مع النظم التقليدية .
وأوضح ان هذا النظام يساعد على توفير المواد الأنشائية بنسبة عالية كونه اقتصادي بالاضافة الى أنه يوفر الطاقة باعتماده على العزل الحراري.
كربلاء
أعلنت وزارة الزراعة عن تخصيص 12 حاصدة زراعية لحصاد الحنطة والشعير وتوزيعها على الفلاحين ضمن قروض المبادرة الزراعية وبنسبة دعم 30 % لاستخدامها في موسم الحصاد الميكانيكي في كربلاء.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان أن الوزارة من خلال الشركة العامة للتجهيزات الزراعية أبرمت عقدا مع شركة الربيع العامة إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن لتجهيز الشركة بـ 200 حاصدة زراعية لحصاد الحنطة والشعير وسيتم توزيعها على الفلاحين في المحافظات كافة.
وأضاف ان الشركة المتعاقد معها وفرت 99 حاصدة كوجبة أولى سيتم توزيعها على مديريات الزراعة في المحافظات وان حصة كربلاء هي 6 حاصدات من مجموع 12 حاصدة خصصت للمحافظة من المجموع الكلي للحاصدات والبالغ عددها 200 حاصدة.
البصرة
أعلنت وزارة الاتصالات عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تنفيذ الكابل الضوئي في محافظة البصرة ضمن برنامج تنمية الأقاليم الخاص بالمحافظة .
وأوضح مدير دائرة اتصالات وبريد محافظة البصرة رياض علي أن الشركة المنفذة لمشروع الكابل الضوئي أنجزت مراحل متقدمة في المشروع تمثل بإنجاز ما نسبته ١٠٠ % من أجهزة شبكة النفاذ الضوئي في منطقة القبلة التي تعد واحدة من اكبر مناطق المحافظة  فيما أنهت تقريبا 95% من الأعمال المدنية المرافقة للمشروع.
 وبلغت نسب الإنجاز للبدالة اللاسلكية بحدود 42% فيما بلغت نسبة الإنجاز في شبكة المايكرو 72% وفي مجال تقنية إيصال الكابل الضوئي للمنزل فقد وصلت نسب الإنجاز 72% في القرنة و16% في الزبير.
وأضاف أن افتتاح مشروع الكابل الضوئي البحري الذي سيربط العراق بالشبكة المعلوماتية العالمية سيساعد على تخفيض أسعار استخدام خطوط الانترنت فضلا عن السرعة العالية لتلك الخطوط.
واسط
أعلن مجلس محافظة واسط المصادقة على الميزانية العامة للمحافظة للعام 2014 التي تبلغ 266 مليار دينار فيما أكد انه سيتم توزيع المشاريع وفق الكثافة السكانية للأقضية والنواحي.
وقال رئيس لجنة الإعمار في المجلس منتظر النعماني إن مجلس المحافظة  صادق خلال جلسته الطارئة على ميزانية المحافظة العامة والبالغة 266 مليار دينار والمرسلة من ديوان محافظة واسط مبيناً أن "مبالغ الميزانية سيتم إنفاقها لتنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع الإعمار والخدمات.
وأضاف أن تقسيم المشاريع وتخصيص الأموال سيكون وفق الكثافة السكانية لـ17 وحدة ادارية تابعة للمحافظة مشيراً الى أن الموازنة فاقت ما تم تخصيصه في العام 2013 بمبلغ خمسة مليارات دينار.
وأشار النعماني الى أن مبالغ الموازنة توزعت بين دوائر البلدية والبلديات والماء والمجاري والكهرباء والطرق والجسور والموارد المائية والصحة والتربية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram