اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 13 مايو, 2014: 09:01 م

ذي قارسلمت مديرية بلدية الناصرية اكثر من 170 سندا لتمليك قطع الأراضي السكنية ضمن المبادرة الوطنية للسكن بين المستحقين.وفيما بدأت العمل بالمرحلة الثانية من مشروع المدينة الصناعية في الناصرية خصصت لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة اكثر من 47 مليار دي

ذي قار
سلمت مديرية بلدية الناصرية اكثر من 170 سندا لتمليك قطع الأراضي السكنية ضمن المبادرة الوطنية للسكن بين المستحقين.
وفيما بدأت العمل بالمرحلة الثانية من مشروع المدينة الصناعية في الناصرية خصصت لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة اكثر من 47 مليار دينار لتنفيذ 19 مشروعا في قطاع الصحة .و ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري ان ملاكات الشركة المنفذة لمشروع المدينة الصناعية أنجزت 98 بالمئة من أعمال المرحلة الاولى منه فيما بلغت نسبة إنجاز المرحلة الثانية التي بوشر العمل فيها نحو 10 بالمئة.

 

البصرة
أكد نائب ومسؤول محلي في البصرة أن المحافظة تضع نصب عينيها الحصول على حقها الطبيعي بثرواتها وتفعيل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم الذي يكرس اللامركزية وفي حين أوضح أن المحافظة تطمح أيضاً للحصول على ست وزارات سيادية أو خدمية فضلاً عن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المقبلة وأن تكون العاصمة الاقتصادية للعراق ، شدد على أن تحويل البصرة لإقليم يقف على رأس أجندتهم بالمرحلة المقبلة. وقال العضو المستقل بمجلس محافظة البصرة أحمد السليطي إن البصرة تريد من الحكومة الاتحادية المقبلة تفعيل الدستور بما يتعلق باللامركزية وصلاحيات المحافظات.

واسط
اعلن محافظ واسط محمود عبد الرضا ملا طلال موافقة الحكومة الاتحادية على تضمين الخمسة دولار في موازنة عام 2014 مشيرا إلى ان هذه الخطوة ايجابية من اجل النهوض بالواقع الخدمي في المحافظة.وقال ان حصة المحافظة من البترودولار ستبلغ 875 مليار دينار عراقي فضلا عن موازنة تنمية الأقاليم البالغة 266 مليار دينار ومبالغ البترودولار والبالغة 116 مليار دينار ويكون المبلغ الإجمالي 382مليار دينار عراقي.وأشار ملا طلال الى تقسيم المشاريع وفق الكثافة السكانية في 17وحدة ادارية في عموم أقضية ونواحي المحافظة مطالبا مجلس النواب بالإسراع بإقرار الموازنة الاتحادية.

بابل
أعلنت وزارة الزراعة المباشرة بتسهيل معاملات القروض الزراعية للفلاحين والمزارعين عن طريق صناديق الإقراض للمبادرة الزراعية في محافظة بابل. وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة ان عملية تسهيل القروض تقوم وفق الآليات والشروط المثبتة للإقراض بعد اطلاق مجلس الوزراء القروض الزراعية في عموم المحافظات.وأضاف ان القروض شملت مشاريع الثروة الحيوانية من انشاء وتشغيل وترميم وتوسيع لحقول الدواجن وتسمين العجول وتزويد الفلاحين والمزارعين الذين يمتلكون مساحة اقل من 5 دونمات بقرض يشمل خمس أبقار مستوردة من مناشئ عالمية.

كركوك
أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم أن وزارة التخطيط أدخلت ضمن خطتها للعام الحالي تخصيص خمسة دولارات للمحافظات المنتجة للنفط ضمن تخصيصات البترودولار.وقال كريم إن وزارة التخطيط أبلغتنا انها ادخلت مشروع صرف مستحقات المحافظة بقيمة الخمسة دولارات رسميا لخطة العام 2014 وهذا الامر مهم ووجهنا الدوائر الخدمية بوضع دراسة دقيقة لانشاء مشاريع ستراتجية ضمن الموازنة الجديدة والتي ستصل جميعها 1266 مليار دينار عراقي.وأضاف أن ستراتيجية المحافظة تعمل على تنفيذ مشاريع لكل دائرة لاكمال الجانب الخدمي .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram