اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 مايو, 2014: 09:01 م

اليمن قال مدير عام شركة النفط اليمنية منصور البطاني إن أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها البلاد تصاعدت فجــأة نتيجة زيادة الطلب الموسـمي وشح الموارد المالية الممكنة لشراء الكميات اللازمة لسـد الفجوة القائمة بين العرض والطلب وتقاعس الجهات الحكومي

اليمن

قال مدير عام شركة النفط اليمنية منصور البطاني إن أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها البلاد تصاعدت فجــأة نتيجة زيادة الطلب الموسـمي وشح الموارد المالية الممكنة لشراء الكميات اللازمة لسـد الفجوة القائمة بين العرض والطلب وتقاعس الجهات الحكومية عن دورها في الحـد من السـوق السـوداء.ونفى البطاني اتجاه الحكومة لرفع أسعار المشتقات النفطية ونقلت صحيفة الثورة الحكومية عن البطاني قوله أن الشركــة اعتمدت كميات إضافية لمواجهة الطلب على المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء فقط بزيادة تتجــاوز 500 ألف طن مــن الديزل والبنزين يومياً.

المغرب

بدأ المغرب تصنيع قطارات وعربات مسافرين حديثة من الجيل الثاني ستستخدم لمصلحة المكتب الوطني للسكة الحديد ولحساب شركات نقل عربية وأفريقية ومغاربية وأوروبية.
وتفقد وزير النقل والتجهيز عزيز رباح أوراش صناعة القطارات في الشركة الشريفة للصناعات الحديدية والسككية في الدار البيضاء
ويخضع نحو 205 عربات مسافرين من نوع كورال لعملية تحديث شاملة تمهيداً لتسليمها في منتصف العام المقبل لحساب مكتب السكة الحديد الذي يُقدر زبائنه حالياً بنحو 40 مليون مسافر.
وكانت سكيف صدرت نحو 200 عربة لشحن الفوسفات إلى تونس وأخرى إلى موريتانيا لنقل الحديد الخام عبر خط الزويرات وهي تنفذ عقود عمل مع شركاء من الاتحاد الأوروبي خصوصاً شركة زينتك البولندية التي تتعاون مع الشركة المغربية في تصنيع جيل جديد من القطارات السريعة وتحديث أخرى كانت مستخدمة في بعض دول أوروبا الشرقية أو في المنطقة المغاربية.

اليابان

تقوم اليابان بجهود حقيقية لتعزيز اقتصادها المتراجع وتنفيذ الإصلاحات التي تحتاجها بشدة في حين تأتي الخطة التي أطلقها رئيس الوزراء شينزو آبي لتنشيط الاقتصاد والمعروفة أيضاً باسم أبينومكس بفوائد متعددة فالهدفان الرئيسان منها تنشيط التضخم وتعافي النشاط الاقتصادي بدعم من الصادرات القوية ودمج الأموال الحكومية.وأشار المحلل الاقتصادي في شركة آسيا للاستثمار كميل عقاد إلى أن اليابان شهدت انكماشاً خلال معظم العقدين الماضيين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram