TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 16 مايو, 2014: 09:01 م

راسموسن: "لم يعد بإمكاننا الوثوق بموسكو أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوج راسموسن امس الجمعة في بوخارست ان الحلفاء لم يعد بإمكانهم "الوثوق" بضمانات موسكو لجهة احترام وحدة أراضي دول المنطقة بعد ضم القرم.وقال راسموسن في مؤتمر صحافي "بعدما ش

راسموسن: "لم يعد بإمكاننا الوثوق بموسكو

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوج راسموسن امس الجمعة في بوخارست ان الحلفاء لم يعد بإمكانهم "الوثوق" بضمانات موسكو لجهة احترام وحدة أراضي دول المنطقة بعد ضم القرم.وقال راسموسن في مؤتمر صحافي "بعدما شهدناه في أوكرانيا لم يعد بإمكان احد ان يثق بالضمانات المزعومة لموسكو لجهة سيادة ووحدة أراضي دول أخرى".
وكان الأمين العام للحلف الأطلسي يشير الى تصريحات روسيا التي أكدت انها ستحترم وحدة أراضي مولدافيا شرط ان تحافظ هذه الجمهورية السوفيتية السابقة العالقة بين رومانيا وأوكرانيا، على حيادها وتمنح وضعا خاصا لمنطقة ترانسدنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا.
وذكر راسموسن بان روسيا تعهدت في 1994 بضمان وحدة وسيادة أراضي أوكرانيا "الا ان ما شهدناه أخيرا هو تملك أراض بالقوة وضم القرم بصورة غير قانونية".

"برلسكوني": أنا شخص صالح نظراً لأني أشبه البابا

أشار رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني امس الجمعة إلى أنه لو كان مكان بابا الفاتيكان فرانسيس الأول لكان سيقود الكنيسة الكاثوليكية بشكل طيب مثله تماما.
ومن خلال البابا فرانسيس وجد الفاتيكان قائدا محبوبا بشكل كبير أثبت بعد عام من انتخابه أنه قادر على تنشيط مؤسسة ضعفت بسبب سلسلة طويلة من الفضائح.
وقال برلسكوني الذي يواجه العديد من القضايا المتعلقة بالجنس والفساد في مقابلة مع إذاعة "راديو 24" "إنني أحبه حقا نظرا لأنه يتصرف كبابا بنفس الطريقة التي كنت سأتصرف بها لو كنت مكانه".
وسأله الصحفي ما إذا كان يعني بذلك أن فرانسيس "طيب" نظرا لأنه يشبه برلسكوني، فأجاب "سأطرح ذلك بشكل آخر: إنني شخص صالح نظرا لأني أشبه البابا".

"كيري": مؤشرات لاستخدام غاز الكلور السام كسلاح في سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري"الخميس" إنه اطلع على "معطيات أولية" تشير إلى أن الكلور استخدم في النزاع السوري.
وأضاف عقب اجتماع مجموعة "أصدقاء سوريا" في لندن: "لقد شاهدت دليلًا، رغم أنه لم يتم التحقق منه بعد.. ولكنني اطلعت على معطيات أولية تشير إلى استخدام الكلور عدة مرات أثناء الحرب".
وصف "كيري" الانتخابات الرئاسية السورية المقررة في حزيران بأنها "إهانة" و"مهزلة"، وقال عقب اجتماع مجموعة "أصدقاء سوريا" التي تضم دولا عربية وغربية في لندن: "لقد اتفقنا معا في القول بأن انتخابات الرئيس السوري بشار الأسد الزائفة هي مهزلة وإهانة وتزوير".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram