اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 مايو, 2014: 09:01 م

القاهرة اطلاق مبادرة للحفاظ على الطاقة يطلق وزير البترول والثروة المعدنية شريف غداً مبادرة تحت عنوان "المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة" والتي دعت إليها بعض الشركات العالمية بالتعاون مع وزراتي البترول والكهرباء.ويشارك في إطلاق المبادرة عدد من الشرك

القاهرة
اطلاق مبادرة للحفاظ على الطاقة

يطلق وزير البترول والثروة المعدنية شريف غداً مبادرة تحت عنوان "المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة" والتي دعت إليها بعض الشركات العالمية بالتعاون مع وزراتي البترول والكهرباء.
ويشارك في إطلاق المبادرة عدد من الشركات الأجنبية العاملة في قطاع البترول المصري منها شركة "شل" مصر و شركة "بي جي" وبريتش غاز وشركة "أباتشي" وعدد آخر من الشركات الكبرى وتستهدف المبادرة نشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة.

 

الكويت
تنويع مصادر الاقتصاد

أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح امس، اهتمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتنويع مصادر الاقتصاد الكويتي ومنها الصناعة باعتبارها أحد الروافد المهمة في الاقتصاد. وقال صباح الخالد في تصريح خلال افتتاحه معرض الصناعات الكويتية 2014 ان مشاركة المصانع الكويتية في المعرض الى جانب الصناعيين الشباب المبادرين من أبناء الوطن تعكس الآمال العريضة المعقودة على هذا القطاع.وأضاف أن الحكومة حريصة على دعم المنتج الوطني وإعطاء الدعم الضروري واللازم للصناعات الكويتية وتقديم الحماية اللازمة لها علاوة على تشجيع الشباب على الابتكار على طريق تنويع مصادر الدخل في البلاد. من جانبه أكد وزير المالية أنس الصالح، حرص الوزارة على تقديم الدعم للمشروعات الصناعية خصوصاً المشروعات الصغيرة والمتوسطة معرباً عن الأمل في استمرار المعرض وزيادة مشاركة المشروعات الشبابية في دوراته المقبلة.

 

نيويورك
«غوغل» تعلن الهدنة مع «آبل»

تـــوصـــلت المجموعتان العملاقتان «آبل» و»غوغل» إلى «هدنة» في حربهما في شأن براءات الاختراع عبر اعلانهما التخلي عن كل الدعاوى «المباشرة» بينهما في هذا الموضوع. واشارت المجموعتان في بيان مشترك مقتضب الى ان «آبل وغوغل اتفقتا على وقف كل الدعاوى المباشرة المرفوعة حالياً بين المجموعتين».
ولفتت المجموعتان العملاقتان في مجال المعلوماتية الى انهما اتفقتا ايضاً على «العمل معاً في بعض المجالات على اصلاحات لبراءات الاختراع». وأوضحت «غوغل» و»آبل» ان الاتفاق الموقع بينهما لا يشمل الشهادات المتقاطعة في شأن براءاتهما المتبادلة. وتنخرط المجموعتان الكبيرتان حالياً في حرب حقيقية بينهما تتعلق ببراءات الاختراع أمام محاكم في مختلف أنحاء العالم.
وتجسدت هذه الحرب بسيل من الدعاوى المتعلقة بانتهاك براءات الاختراع خلال السنوات الاخيرة، تلتها سلسلة من المحاكمات حظي بعضها بتغطية اعلامية كبيرة. كذلك رفعت الشركة الاميركية المصنعة للهواتف المحمولة «موتورولا» دعوى قضائية ضد «آبل» في الولايات المتحدة قبل اربع سنوات، فردت الأخيرة بإطلاق مسار قضائي مضاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram