TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > برلمان ليبيا ينتقل إلى فندق في العاصمة طرابلس

برلمان ليبيا ينتقل إلى فندق في العاصمة طرابلس

نشر في: 20 مايو, 2014: 09:01 م

قال متحدث باسم البرلمان الليبي إن البرلمان انتقل إلى فندق فاخر امس الثلاثاء لحين اتخاذ ميليشيا من مدينة مصراتة الغربية لمواقعها، لحماية المبنى القديم للبرلمان الذي هاجمه مسلحون يوم الأحد. وقصف مسلحون مقر المؤتمر الوطني العام يوم الأحد في هجوم أعلنت

قال متحدث باسم البرلمان الليبي إن البرلمان انتقل إلى فندق فاخر امس الثلاثاء لحين اتخاذ ميليشيا من مدينة مصراتة الغربية لمواقعها، لحماية المبنى القديم للبرلمان الذي هاجمه مسلحون يوم الأحد.

وقصف مسلحون مقر المؤتمر الوطني العام يوم الأحد في هجوم أعلنت قوات موالية للواء خليفة حفتر مسؤوليتها عنه وقالت إنه جزء من حملة لتطهير البلاد من الإسلاميين.
وهاجمت قوات تابعة لحفتر يوم الجمعة متشددين إسلاميين في بنغازي في أعنف اشتباكات تشهدها المدينة منذ عدة شهور، وأسفر ذلك عن مقتل أكثر من 70 شخصا.
وعاد الهدوء إلى طرابلس منذ يوم الأحد ولكن دبلوماسيين يقولون إن مشاركة ميليشيا من مصراتة من شأنها خلق توترات جديدة.
ولجماعة الإخوان المسلمين جذور قوية في مصراتة وهي في حالة خصومة مع ميليشيا من منطقة الزنتان الواقعة في الجبال الغربية والتي تسيطر على أجزاء من طرابلس، وحمّلها بعض المسؤولين المسؤولية عن مهاجمة البرلمان.
وتجري هذه التوترات بينما تتزايد حالة الفوضى في ليبيا، حيث تعجز الحكومة عن السيطرة على عشرات الميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011 ولكنها باتت اليوم تتحدى سلطة الدولة.
وقال عمر حميدان المتحدث باسم البرلمان إن رئيس البرلمان نوري أبو سهمين طلب من القوات الموجودة في مصراتة تأمين مبنى البرلمان.
وقال إن المؤتمر الوطني العام قرر عقد جلسة اليوم في قاعة بفندق راديسون بلو لحين انتهاء قوة الدرع المركزية التي تنتمي إلى مصراتة من الاستعدادات لتأمين مقر المؤتمر الوطني.
وأضاف أن البرلمان كان يعتزم مناقشة التصديق على حكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق ولكنه أرجأ ذلك لانعدام النصاب. وأثار تعيين معيتيق الذي ينتمي إلى مصراتة غضب الكثيرين في الشرق الليبي لأنه يحظى بدعم الإخوان المسلمين.
وطلب رئيس الوزراء المستقيل عبد الله الثني الاثنين من البرلمان وقف نشاطه وإعادة الانتخابات التي ثار الخلاف من حولها والتي أتت بمعيتيق إلى المنصب مما زاد من احتدام الأزمة السياسية.
وأكد حميدان أن عضو المؤتمر الوطني مسعود عبد السلام عبيد واثنين من الموظفين خطفهم المسلحون الذين هاجموا مقر البرلمان يوم الأحد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram