TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > روسيا: ستستخدم حق النقض ضد إحالة سوريا الى المحكمة الجنائية

روسيا: ستستخدم حق النقض ضد إحالة سوريا الى المحكمة الجنائية

نشر في: 20 مايو, 2014: 09:01 م

موسكو ـ  طهران / رويترز ـ أ ف بنقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله  امس الثلاثاء ان بلاده ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مسودة قرار للأمم المتحدة يحيل ملف الحرب السورية الى المحكمة الجنائية الد

موسكو ـ  طهران / رويترز ـ أ ف ب

نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله  امس الثلاثاء ان بلاده ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مسودة قرار للأمم المتحدة يحيل ملف الحرب السورية الى المحكمة الجنائية الدولية اذا طرحت للتصويت في مجلس الأمن.
ووزعت فرنسا مسودة القرار على أعضاء مجلس الامن في 12 ايار (مايو) ويطالب بإحالة ملف الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة محتملة للمسؤولين عن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.
من جانب اخر أعلنت إيران امس الثلاثاء  انها تدرس إمكانية ارسال مراقبين الى الانتخابات الرئاسية السورية المثيرة للجدل. وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم في مؤتمر صحافي في طهران ان قضية ارسال مراقبين الى الانتخابات الرئاسية في الثالث من حزيران (يونيو) "على جدول الاعمال ونحن نقوم بدراستها".
ودعا رئيس البرلمان السوري محمد اللحام الأحد 13 برلماناً من "دول صديقة" الى ارسال وفود مراقبين، من دون تحديد الدول المعنية.
ومن المتوقع ان يفوز الرئيس السوري بشار الاسد بولاية رئاسية جديدة في تلك الانتخابات التي ستجري في مناطق سيطرة النظام والتي وصفها الغرب والمعارضة السورية ب"المهزلة".
وأضافت أفخم أنه "منذ البدء، دعت ايران الى حوار سوري داخلي من اجل حل الازمة (...) والمجتمع الدولي بدأ يفهم ذلك تدريجيا. ان ارادة الشعب السوري يجب ان تكون قاعدة كل قرار".
وتابعت ان "تشجيع مجموعات المعارضة على القيام بأنشطة تتناقض مع ارادة الشعب لا تسفر عن اي نتيجة"، في اشارة الى دعم الدول الغربية وبعض الدول العربية لمقاتلي المعارضة.
وتتهم الدول الغربية ومجموعات المعارضة ايران بدعم نظام الاسد عسكريا، الامر الذي تنفيه طهران مؤكدة ان ليس لديها سوى مستشارين عسكريين في سورية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram