اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 27 مايو, 2014: 09:01 م

مشاريع متلكئة والشركات غير قادرة على تنفيذها تعاني محافظة كربلاء المقدسة من الشركات والمقاولين المتلكئين وهذا ما أدى الى عدم إنجاز المشاريع بوقتها المحدد, وقال حسين شدهان العبودي أمين مجلس المحافظة ان كربلاء من المحافظات المتأخرة بإنجاز المشاريع بسب

مشاريع متلكئة والشركات غير قادرة
على تنفيذها

تعاني محافظة كربلاء المقدسة من الشركات والمقاولين المتلكئين وهذا ما أدى الى عدم إنجاز المشاريع بوقتها المحدد, وقال حسين شدهان العبودي أمين مجلس المحافظة ان كربلاء من المحافظات المتأخرة بإنجاز المشاريع بسبب عدم قدرة الشركات والمقاولين على إنجاز المشاريع التي تسلموها . واشار العبودي الى ان الحل يكمن بتكاتف السلطتين التشريعية والتنفيذية , مضيفا ان السلطة التنفيذية هي القادرة على ان تتخذ الاجراءات القانونية بحق المتلكئين بانجاز المشاريع , ولفت الى ان مجلس المحافظة مستعد لمناقشة الافكار التي تصدرها السلطة التنفيذية والمصادقة عليها .

 

استعدادات لعقد مؤتمر دولي للاستثمار

أعلنت حكومة محافظة الديوانية المحلية عن إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر الدولي الاستثماري الذي سيعقد منتصف حزيران المقبل .
وقال النائب الاول لمحافظ الديوانية، حسين الموسوي في تصريح صحافي السبت ان المحافظة شكلت لجانا مختلفة للمؤتمر الاستثماري من اجل القيام بالأعمال الخاصة في التحضير للمؤتمر الذي منتصف حزيران المقبل".
وأوضح ان المحافظة وجهت الدعوة الى أكثر من 50 شركة عالمية وعربية ومحلية، في مختلف المجالات والاستثمارات من اجل انجاح المؤتمر الاستثماري في المحافظة".

 

موازنة المحافظة لعام 2014 قد تصل إلى اكثر من تريليون دينار عراقي

دعا مجلس محافظة كركوك، ادارة المحافظة الى "التعاون والتنسيق" معه لإعداد خطة مشاريع 2014 النهائية، وفيما توقع أن تصل موازنة المحافظة الى "تريليون و266 مليار دينار"، شدد على ضرورة "وضع دراسة مستفيضة" لطبيعة المشاريع الستراتيجية وإعطاء الأولوية "للقطاعات الخدمية".وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران بهاءالدين في تصريح صحافي اطلعت عليه المدى على هامش اجتماع لمجلس المحافظة، إن "الاجتماع كرس لمناقشة المرحلة الثانية من سلسلة الاجتماعات التي سيعقدها المجلس والادارة لإعداد خطة مشاريع 2014النهائية بعد ان صادق المجلس قبل اسبوع على خطة مشاريع الأقضية والنواحي بضمنها مركز المدينة بميزانية 300 مليار دينار".

 

منح رخصتين استثماريتين بكلفة 11 مليار دينار

أعلنت هيئة استثمار ذي قار عن منح رخصتين استثماريتين بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 11 مليار دينار عراقي .
وقال نائب رئيس الهيئة عبد الرضا محمد عفراوي في تصريح صحافي ان الهيئة صوتت على منح الرخصة الاولى لمستثمر عراقي لإعادة تأهيل متنزه بلدية الناصرية بكلفة عشرة مليارات دينار عراقي . واشار الى ان الرخصة تتضمن انشاء مرافق ترفيهية داخل المتنزه منها دار للسينما ومسبح وقاعة للمناسبات وقاعة اخرى للألعاب الإلكترونية ، على ان يبقى الدخول مجانا الى المتنزه والمحافظة على المساحات الخضراء بداخله.

 

المباشرة بتجهيز مولدات الكهرباء الأهلية بالوقود المجاني

أعلنت شركة توزيع المنتوجات النفطية عن تجهيز مولدات الكهرباء الأهلية في محافظة البصرة بالوقود المجاني ، فيما أوضحت أن كمية مادة (زيت الغاز) التي سيتم توزيعها على أصحاب المولدات الكهربائية لن تتجاوز 20 لترا للـ KV الواحد.وقال مدير شركة توزيع المنتوجات النفطية جبار حمزة في تصريح إن "عملية توزيع الوقود المجاني لا تختلف عما كان معمولا به خلال العام الماضي"، داعيا أصحاب المولدات الى "مراجعة محطات الوقود المخصصة لتوزيع تلك المادة بتسلم حصتهم من مادة زيت الغاز والمخصصة لشهر حزيران المقبل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram