TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الاتحاد الأوروبي: المحادثات النووية مع إيران في 16 حزيران

الاتحاد الأوروبي: المحادثات النووية مع إيران في 16 حزيران

نشر في: 27 مايو, 2014: 09:01 م

أعلن الاتحاد الأوروبي تحديد موعد للمحادثات التي ستجري بين إيران والدول الست الكبرى في شأن برنامج طهران النووي.   وأكد الاتحاد أن الجولة المقبلة لمحادثات القوى الست مع إيران في شأن برنامج طهران النووي ستقام في فيينا خلال الفترة من 16 إلى 20 حزي

أعلن الاتحاد الأوروبي تحديد موعد للمحادثات التي ستجري بين إيران والدول الست الكبرى في شأن برنامج طهران النووي.
 
وأكد الاتحاد أن الجولة المقبلة لمحادثات القوى الست مع إيران في شأن برنامج طهران النووي ستقام في فيينا خلال الفترة من 16 إلى 20 حزيران المقبل.
وقال مايكل مان، الناطق باسم ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، إنها عقدت "مناقشات مطولة ومثمرة جداً"ً مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تركيا هذا الأسبوع، تناولت سبل دفع المحادثات النووية. وأضاف الناطق أن "أشتون وظريف اقترحا إجراء اجتماع على مستوى الخبراء قريباً".
من جانبها حضت إيران الدول الست الثلاثاء، على عدم الرضوخ لأي ضغوط من أطراف ثالثة غير مشاركة مباشرة في المفاوضات حول ملفها النووي، في إشارة واضحة الى إسرائيل. كما دعا وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى "الجدية والواقعية" في جولة المفاوضات الجديدة بين إيران والدول الست التي تبدأ في 16 حزيران في فيينا، وذلك في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية بعد محادثات مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.
وكانت إيران قد صرحت الاثنين، أن القوى العالمية تطلب "الكثير" في المفاوضات التي تهدف للتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني بحلول يوليو، لكن العقبات يمكن تجاوزها.
ولم تحرز طهران والقوى العالمية الست
تقدماً يذكر في أحدث جولة من المحادثات في وقت سابق من هذا الشهر في فيينا، مما أثار الشكوك بشأن فرص حدوث انفراج بحلول 20 حزيران.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram