اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > هل تقدم المرأة في السن يضفي عليها الجاذبية؟

هل تقدم المرأة في السن يضفي عليها الجاذبية؟

نشر في: 28 مايو, 2014: 09:01 م

 بغداد/ نور عليأطلقت دراسة في الغرب على بلوغ المرأة سن الـ 55 بالذهبي لأنها تكون اكثر هدوءاً وتفرغاً.وعلى ضوء ذلك أجرت (المدى) استبياناً طرحت فيه تساؤلات توجهت بها الى كلا الجنسين للتعرف على نظرة الرجل الى زوجته عندما يتقدم بها العمر، وهل تبدو اكثر

 بغداد/ نور علي

أطلقت دراسة في الغرب على بلوغ المرأة سن الـ 55 بالذهبي لأنها تكون اكثر هدوءاً وتفرغاً.
وعلى ضوء ذلك أجرت (المدى) استبياناً طرحت فيه تساؤلات توجهت بها الى كلا الجنسين للتعرف على نظرة الرجل الى زوجته عندما يتقدم بها العمر، وهل تبدو اكثر نضوجاً، وهل يرى ان علامات التقدم في السن تضفي عليها الجاذبية؟
تقول أم محمد 56 سنة لـ( المدى ) بعد بلوغي سن الـ53  تجاهلني زوجي كثيرا وأهمل دوري في الحياة الزوجية وبدا يقارنني بالفتيات الصغيرات في جمالهن ورشاقتهن وحاولت التغييرمن مظهري والاعتناء بشكلي الخارجي حتى استرجع إعجابه مرة أخرى ولكنه بقي بارداً في المشاعر واصبحت حياتنا مملة وروتينية.
أما محمد جاسم 60 عاما فيقول لـ(المدى) أنا أتعجب من تصرفات بعض الرجال عندما يبلغ الكِبَر على زوجاتهم يعاملونهن معاملة سيئة وكأن دورهن قد انتهى ولا فعالية لهن، وأنا أكن لزوجتي كل الاحترام والحب والتقدير لانها ساندتني ووقفت الى جانبي منذ بداية حياتنا الزوجية  وسهرت بجانبي عند مرضي ووقفت معي عند الشدائد والصعاب، وانا سعيد جدا معها ولا يعني لي العمر شيئاً.
أما تحرير عادل 55 عاما فتقول لـ(المدى) إن زوجي لم تتغير معاملته لي بعد بلوغي هذا السن، بل ازداد حبه لي واصبح يعتني بصحتي اكثر من ذي قبل واصبحنا اكثر انسجاماً وألفة ومحبة وبقيت رحلاتنا سوية وهو لا يستطيع مفارقتي ولا يأكل ولا يخرج إلا معي.
ويقول أبو محمد لـ( المدى ) عندما تقدمت زوجتي في العمر اصبحت اكثر جاذبية بنظري واصبحت متفرغة تماما لي وهادئة ولم تتغير نظرتي اليها، بل أصبحنا اكثر تقرباً من بعضنا واكثر تفاهماً وأصبحت علاقتنا علاقة رفقة وصداقة.
أما أم علاء  فتقول لـ(المدى) بعد بلوغي الـ 55 من العمر اصبح زوجي يبالغ بالاهتمام بمظهره برغم بلوغه الـ60 من العمر  وقد اخبرني انه سيتزوج من فتاة صغيرة لأنني اصبحت (مرفوعة من الخدمة) ولا أنفع وقد أحزنني هذا الأمر كثيرا وأثـَّر على نفسيتي.
ويقول عامر محمد لـ( المدى ) عند بداية حياتنا الزوجية كانت تشوبها بعض المشاكل لصغر زوجتي في السن ولكن مع تقدمها بالسن  اصبحنا اكثر انسجاماً وتآلفاً وأصبحت زوجتي جذابة ومتفرغة لي بعد ان كبر اطفالنا واعتمدوا على انفسهم واصبحت اكثر هدوءاً من ذي قبل ومتفهمة وازداد حبنا لبعضنا بدل ان يقل لأنني أؤمن بان التقدم بالسن ليس من حصة الزوجة فقط ونحن ايضا نكبر ونتقدم بالسن وانا انصح الازواج بان يراعوا زوجاتهم عند تقدمهم في السن ويتقربوا من بعضهم اكثر.
وتقول الباحثة الاجتماعية فوزية العطية لـ( المدى) إن العلاقة الزوجية تبدأ في سن الشباب ومع مرور الزمن ستتحول هذه العلاقة الى علاقة رفقة وتقارب ويعتاد عليها وتعتاد عليه وان الحب لا يعرف عمراً محدداً بل بالعكس يزداد حب الرجل للمرأة وهي كذلك، وأضافت ان وجود المرأة في هذه السن الى جانب الرجل يشعره بالاطمئنان والراحة النفسية فيكونان قريبين لبعضهما البعض اكثر واسلوب التعامل يكون اسهل، فتقدم المرأة في السن يضفي عليها الجاذبية  اكثر بنظر الزوج وبينت انه لا يمكن للرجل ان يترك زوجته ويبحث عن اخرى عندما تتقدم في السن لانه مثلها كذلك قد اصابه الكبر ايضا وان زواج الرجل من زوجة اخرى لكبر زوجته هي ثقافة دخيلة علينا وهذه الحالات يكثر وجودها في المناطق الريفية بسبب عدم وجود الثقافة والوعي، وأشارت إلى أن النساء اللاتي تجاوزن سن الخمسين يكونن اكثر تفرغا وهدوءا من ذي قبل فتجد ثمرة تربيتها لأولادها وترتبط معهم ومع زوجها بعلاقات اجتماعية قوية  وينبغي على الزوج ان يراعي نفسية زوجته وان لا يتخلى عنها في هذه السن.. وشددت العطية انا انصح المرأة في هذه السن ان تحافظ على صحتها وجمالها وان تسعى للتجديد الدائم لزوجها وان تهتم بممارسة الرياضة  وان لا تترك هذه الامور بحجة انها قد كبرت.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

"كتابٌ في يدي"..مفهوم الحرية لعبدالله العروي

أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب

ملهمتي لهذا الأسبوع

شبعاد: (قوى خفية)

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram