اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 مايو, 2014: 09:01 م

واشنطن"برنت" يرتفع فوق 110 دولارات بفعل بيانات أميركية تدعم النمو ارتفعت عقود "برنت" يوم امس لتظل فوق 110 دولارات، بفضل تجدد التفاؤل إزاء نمو مطرد للطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إثر بيانات اقتصادية قوية، فيما يلقى الخام دعماً

واشنطن
"برنت" يرتفع فوق 110 دولارات بفعل بيانات أميركية تدعم النمو
ارتفعت عقود "برنت" يوم امس لتظل فوق 110 دولارات، بفضل تجدد التفاؤل إزاء نمو مطرد للطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إثر بيانات اقتصادية قوية، فيما يلقى الخام دعماً إضافياً من بواعث قلق إزاء الإمدادات.
وارتفعت طلبيات توريد السلع الأميركية المعمرة بشكل مفاجئ، وزادت ثقة المستهلكين، ما عزز الأصول العالية الأخطار وأسواق الأسهم الأميركية لتغلق على مستوى قياسي جديد.
ويرى بعض المحللين أن المكاسب القوية للأسهم قد تقود إلى مزيد من عمليات البيع لجني الأرباح، ما سيدفع النفط بدوره الى الهبوط.
وصعد خام "برنت" 17 سنتاً إلى 110.19 دولار للبرميل، بعدما اغلق منخفضاً 30 سنتاً نتيجة جني أرباح بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.
وارتفع الخام الأميركي سنتاً واحداً إلى 104.12 دولار، بعدما نزل 24 سنتاً في الجلسة السابقة.
وقال مدير صندوق السلع في "أستماكس" للاستثمار تيتسو إموري انه "ثمة عوامل كثيرة تدعم السوق، فلدينا مؤشرات اقتصادية جيدة وشكوك إزاء ليبيا وأوكرانيا."
القاهرة
807 مليارات جنيه إجمالي الإنفاق في الموازنة الجديدة
أحال مجلس الوزراء  المصري مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالى 2015/2014 إلى المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، للتصديق عليه وإصداره بقانون بقرار جمهورى، تمهيدا لبدء العمل بالموازنة الجديدة اعتبارا من أول تموز المقبل.
وقال هانى دميان، وزير المالية، فى بيان مطول، الأثنين، إن حجم الإنفاق العام بمشروع الموازنة العامة يبلغ نحو 807 مليارات جنيه، بزيادة نحو 65 مليار جنيه عن الموازنة المعدلة للعام المالى الحالى، أى بنسبة نمو تقارب الـ10%.
وبلغ حجم الإيرادات العامة نحو 517 مليار جنيه، وهو أقل من الإيرادات المقدر تحصيلها هذا العام.
نيودلهي
«مودي» يتعقب أموال أثرياء الهند «السوداء» حول العالم

في واحد من أول القرارات التي تتخذها حكومة نارندرا مودي الهندية الجديدة، قررت الحكومة تشكيل فريق عمل متخصص بالبحث عما يطلق عليها بـ «الأموال السوداء» التي يودعها أثرياء الهنود في المصارف الأجنبية لأجل التهرب من دفع الضرائب، حسبما أفادت شبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، امس الأربعاء.وكان المصرف المركزي الهندي قد أعلن في كانون الثاني الماضي انه قرر سحب الأوراق النقدية المطبوعة قبل عام 2005 من التداول اعتبارا من الأول من آذار في محاولة منه للحد من تداول «الأموال السوداء».
وقالت الحكومة إن قاضي المحكمة العليا المتقاعد م.ب. شاه سيرأس فريق العمل، وان قاضيا آخر، هو وزير العدل رافي شنكر براساد، سيعين نائبا له.وقال «براساد» عقب اجتماع الحكومة الذي عقد مساء الثلاثاء إن «الكشف عن الأموال السوداء يعتبر قضية مهمة» بالنسبة لحكومة «مودي».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram