اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 30 مايو, 2014: 09:01 م

ذي قار الشهر المقبل موعد جولة تراخيص مشروع الناصرية المتكامل أكدت هيئة حقول نفط ذي قار أحدى هيئات شركة نفط الجنوب، ، أن الشهر المقبل سيشهد عقد جولة التراخيص الخاصة بمشروع الناصرية المتكامل، مبينة أن هناك 16 شركة ستتنافس على المشروع.وقال مدير الهيئة

ذي قار

الشهر المقبل موعد جولة تراخيص مشروع الناصرية المتكامل

أكدت هيئة حقول نفط ذي قار أحدى هيئات شركة نفط الجنوب، ، أن الشهر المقبل سيشهد عقد جولة التراخيص الخاصة بمشروع الناصرية المتكامل، مبينة أن هناك 16 شركة ستتنافس على المشروع.وقال مدير الهيئة كريم ياسر في تصريح صحافي إن وزارة النفط ارتأت أن يكون مشروع الناصرية المتكامل والذي يشمل تطوير حقل الناصرية, بالإضافة إلى إنشاء مصفى الناصرية بطاقة تصل إلى 300 ألف برميل يوميا هو البداية لتطبيق فكرة الصناعة النفطية المتكاملة.

البصرة

تضاعف إنتاج الغاز

أعلنت شركة غاز البصرة،امس الجمعة، عن زيادة إنتاجها من 220 إلى 500 قدم مكعب قياسي (مقمق)، مبينة أن ذلك سينعكس ايجاباً على تجهيز محطات الكهرباء، في حين أكد مجلس المحافظة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، أن تلك الزيادة أسهمت في زيادة إنتاج محطة الرميلة إلى 600 ميكا واط، مبيناً أن عقداً سيوقع من إيران لمد انبوب غازي لمحطات التوليد الغازية بالمحافظة لتأمين حاجتها في ظل عدم كفاية الإنتاج المحلي.

ميسان

تأخير الموازنة يعطل مشاريع التنمية

أبدى مجلس محافظة ميسان استياءه من تأخير إقرار الموازنة المالية للعام الحالي، مبينا أن عدم إقرارها شل خطة التنمية في المحافظة.
وقال عضو المجلس ميثم السدخان في تصريح صحافي إن "المشاريع التي تم التخطيط لها كان يفترض أن تتم المباشرة بها منذ بداية العام الحالي".
ولفت إلى أنه "سيتم الاستغناء عن خدمات 1200 عامل تنظيف بسبب عدم وجود تخصيصات مالية لهم".
يشار إلى مجلس النواب العراقي فشل في فصله التشريعي الأخير في إقرار قانون الموازنة للعام 2014، لكثرة المقاطعات السياسية وعدم حضور الجلسات وإكمال النصاب القانوني لها.

كركوك

تسويق أكثر من 50 ألف طن من الحنطة

أعلنت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة كركوك، الخميس، عن تسويق أكثر من 50 ألف طن من محصول الحنطة خلال الموسم الحالي، فيما أكدت أن عمليات الحصاد والتسويق التي انطلقت في الثامن عشر من الشهر الماضي مازالت مستمرة.وقال رئيس اللجنة الزراعية برهان العاصي في حديث إلى (المدى برس)، إن "عمليات الحصاد والتسويق التي انطلقت في الثامن عشر من الشهر الماضي ومازالت مستمرة"، مبينا انها "أثمرت حتى اليوم عن تسويق 50 الفا و988 طنا من محصول الحنطة في سايلوات مدينة كركوك.

بابل

المطالبة برفع حصة المحافظة من الكهرباء

طالبت حكومة بابل المحلية، الأربعاء، وزارة الكهرباء برفع حصة المحافظة من الكهرباء الوطنية والحفاظ على استقرارها، بعد تدني مستوى تجهيز المحافظة منذ تحسن الكهرباء، مؤكدة انها بلغت يوم الثلاثاء 375 ميغاواط ، وفيما وعدت الكهرباء برفع الطاقة التجهيزية الى 450 ميغاواط خلال اليوم، انتقد مواطنون "عدم مصداقيتها" وتلاعبها بحياتهم مع ارتفاع معدلات الحر في الصيف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram