اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 31 مايو, 2014: 09:01 م

بغداد تخصيص قطعة ارض لإنشاء مطار دوليأعلن محافظ بغداد علي التميمي، امس السبت، عن تخصيص هيئة استثمار المحافظة قطعة ارض في منطقة النهروان لإنشاء مطار دولي فيها.   وقال التميمي في بيان حصلت المدى على نسخة منه  إن "مركز العاصمة يعاني من تز

بغداد
تخصيص قطعة ارض لإنشاء مطار دولي

أعلن محافظ بغداد علي التميمي، امس السبت، عن تخصيص هيئة استثمار المحافظة قطعة ارض في منطقة النهروان لإنشاء مطار دولي فيها.   وقال التميمي في بيان حصلت المدى على نسخة منه  إن "مركز العاصمة يعاني من تزايد كبير بعدد السكان وكذلك تنامي الجانب الاقتصادي الذي ادى الى الانفتاح على مناطق الأطراف من العاصمة وما تشهده بغداد من جذب وتحفيز للاستثمار، الأمر الذي دعانا الى مخاطبة وزارة النقل لإنشاء مطار دولي في منطقة النهروان".
بابل
منح 70 رخصة  ووضع حلول  لإنعاش عملية الاستثمار

أعلنت إدارة محافظة بابل، امس السبت، عن تنسيقها مع هيئة استثمار المحافظة لوضع "حلول سريعة للمشاكل والصعوبات" التي تعترض عملية الاستثمار، واشارت إلى ان العام الحالي سيجد حلا لجميع المشاكل، وفيما أكدت   تسليم جميع الأراضي الشاغرة للمستثمرين، أشارت الى منح المستثمرين 70 رخصة في قطاعات مهمة لتحقيق التنمية الاقتصادية وتشغيل للعاطلين.
الديوانية
الموازنة العامة تعطل 300 مشروع في المحافظة

صادق مجلس محافظة الديوانية امس السبت  ، على 300 مشروع خاص بمشاريع البلديات في المحافظة ، مشيرا إلى أن المجلس والمحافظة يحملان البرلمان عدم إحالة هذه المشاريع إلى التنفيذ لعدم إقرار الموازنة .
وقال عضو المجلس ميثم الزبيدي إن المجلس أقر 300 مشروع ، يتضمن قطاعي الطرق و الكهرباء في مركز المدينة والأقضية والنواحي ، بكلفة مالية تصل إلى 10 مليارات .
ذي قار
تتوقع معدلات "غير مسبوقة" من محصول الحنطة

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في ذي قار، امس  السبت ، تسلمها اكثر من 95 الف طن من محصول الحنطة منذ بدء حملة التسويق منتصف الشهر الماضي، وفيما توقعت ان يشهد الموسم الزراعي الحالي عملية تسويق غير مسبوقة، أشارت الى ان عملية التسويق في الموسم الماضي كانت بواقع 63 الف طن رغم انها شملت المساحات المزروعة ضمن الخطة الزراعية وخارجها.وقال مدير شركة تجارة الحبوب في ذي قار محمد جعفر في حديث الى (المدى برس)، إن "ما تسلمته الشركة من محصولي الحنطة منذ بدء عملية التسويق التي انطلقت في 15 نيسان الماضي.
الكوفة
صناعة الإسمنت  تشكو غياب دعم الحكومة

اشتكت إدارة معمل إسمنت الكوفة، امس الاول الجمعة، من تكبدها "خسائر فادحة" وتراجع إنتاجها إلى النصف، نتيجة توقف الدعم الحكومي والمنافسة التي يتعرض لها الإنتاج الوطني من المستورد نتيجة "غياب الحماية"، وفي حين استغربت من سعي الحكومة تطبيق النظام الرأسمالي برغم أن القوانين السائدة ما تزال من مخلفات النظام الاشتراكي، أشادت بدعم الحكومة المحلية بالنجف، أكدت أنها وضعت خطة جديدة للارتقاء بالإنتاج وصولاً إلى الطاقة التصميمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram