اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 31 مايو, 2014: 09:01 م

اليمن  برنامج الأغذية العالمي يطلق خطة موسعة أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اطلاق خطة موسعة لمواجهة تردي حالة الأمن الغذائي في اليمن وتداعياتها التي تؤثر على نصف سكان البلاد، اعتبارا من تموز(يوليو) المقبل ولمدة عامين. وقالت الم

اليمن  
برنامج الأغذية العالمي يطلق خطة موسعة

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اطلاق خطة موسعة لمواجهة تردي حالة الأمن الغذائي في اليمن وتداعياتها التي تؤثر على نصف سكان البلاد، اعتبارا من تموز(يوليو) المقبل ولمدة عامين.
وقالت المتحدثة الإعلامية باسم مكتب البرنامج لدى الأمم المتحدة يوتا كولر في مؤتمر صحافي أن البرنامج يتكلف حوالي 491 مليون دولار ويستهدف ستة ملايين نسمة، موضحة أنه سيساعد على خلق فرص عمل في مناطق ريفية وتحسين الزراعة وإمدادات المياه. واشارت كولر الى ان البرنامج يسعى ايضا إلى تحفيز 20 ألف فتاة على مواصلة مسارهن الدراسي من خلال تزويدهن بوجبات تغذية يستفيد منها 900 الف طفل يمني، شارحة أن اليمن لا يزال يعيش في خضم أزمة إنسانية مع وجود أكثر من عشرة ملايين نسمة اي ما يعادل نصف سكان البلاد إما جياع أو على حافة الجوع. وأضافت أن 22 في المائة من سكان اليمن اي ما يعادل 5.4 مليون نسمة يعانون من انعدام شديد للأمن الغذائي وأن هذا العدد مرشح للزيادة وربّما سيصل إلى خمسة ملايين نسمة.
اليونان
صندوق النقد يدفع 3.4 بلايين يورو
قرر صندوق النقد الدولي امس الاول الجمعة صرف 3.4 بلايين يورو لليونان بعد سنة من التأخير عن الجدول الزمني المقرر ضمن خطة الإنقاذ المالية الممنوحة للبلد في 2012.
وتأخرت موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الذي يمثل 188 دولة عضواً، بسبب مداولات شاقة بين أثينا وترويكا الجهات الدائنة التي تشمل أيضاً البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية.
ونظرياً، تصل القروض الفصلية من الصندوق لليونان إلى 1,7 بليون يورو لكن المبلغ ارتفع إلى الضعف بسبب هذا التأخير، كما أوضح متحدث باسم الصندوق.
وهذه الدفعة الجديدة ترفع إلى 11.6 بليون يورو المبلغ الذي سدده صندوق النقد الدولي لليونان في إطار خطة الإنقاذ الدولية البالغة قيمتها 173 بليون يورو في ربيع 2012 مقابل إجراءات تقشف صارمة.
واشنطن
تراجع الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول لعام 2014
شهد الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي أسوأ أداء له منذ الربع الأول لعام 2011. حيث تراجع النمو السنوي الى 1 بالمئة.
ويعد هذا تراجعا كبيرا عن معدل النمو الذي وصل الى 2.6 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.
ويعزى هذا التراجع الى البرودة الشديدة التي شهدها فصل الشتاء والذي كان الأشد برودة خلال العشرين عاما الأخيرة مما أدى الى انخفاض حاد في الاستثمارات التجارية.
ويقدر الاقتصاديون الخسائر الاقتصادية التي نتجت عن سوء الأحوال الجوية بنحو 1.5 بالمئة من الجمالي الناتج المحلي.
الا أن تقرير وزارة التجارة لم يقدر تأثير فصل الشتاء على تلك النتائج.
وبلغت نسبة التراجع ضعف توقعات الاقتصاديين.
وكان معظم محللي وول ستريت قد توقعوا أن يتراجع الاقتصاد بنحو 0.5 بالمئة .
الا أن وزارة التجارة قالت إن هناك أدلة على أن الاقتصاد يستعيد نشاطه اعتمادا على بيانات عن معدلات العمل و الصناعة تشير الى زيادة حادة في الأنشطة الاقتصادية في الربع الثاني من العام الحالي.
ساهم العجز التجاري الأمريكي في تراجع الاقتصاد خلال الربع الاول من العام الحالي

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram