TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 31 مايو, 2014: 09:01 م

شتاينماير: المحادثات النووية مع إيران «مشجعة»أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، امس السبت، أن "المفاوضات الجارية بين الدول الكبرى وإيران حول برنامج طهران النووي المثير للخلاف مشجعة".وقال الوزير: "بغض النظر عن الوضع العام ا

شتاينماير: المحادثات النووية مع إيران «مشجعة»

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، امس السبت، أن "المفاوضات الجارية بين الدول الكبرى وإيران حول برنامج طهران النووي المثير للخلاف مشجعة".
وقال الوزير: "بغض النظر عن الوضع العام الذي يجعل التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا صعبا في بعض المجالات في الوقت الحالي، إلا أن المفاوضات حول المسالة الإيرانية أحرزت تقدما بكل تأكيد".
وأضاف عقب محادثات مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "في الأسابيع والأشهر الأخيرة كانت المحادثات مشجعة لدرجة أننا حافظنا على فرصة التوصل إلى اتفاق".
وجاءت التصريحات التي أدلى بها في أبوظبي قبل بدء الجولة الجديدة من المحادثات بين إيران ومجموعة 5+1 (بريطانيا، الصين، فرنسا، روسيا، الولايات المتحدة، وألمانيا) في منتصف حزيران.

كاميرون: حكم السودان على معتنقة المسيحية "بربري"

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، امس السبت، الحكومة السودانية إلى إلغاء عقوبة الإعدام شنقا بحق سودانية بتهمة الردة عن الإسلام، واصفا الحكم بأنه "بربري".
وأعرب كاميرون عن سخطه الشديد للحكم بالإعدام على المسيحية مريم يحيى إبراهيم إسحق (27 عاما)، التي وضعت الثلاثاء مولودة في السجن.
وأضاف كاميرون "الطريقة التي تعامل بها السجينة همجية في عصرنا الحديث"، مذكرا بأن "حرية العقيدة حق كامل وأساسي من حقوق الإنسان".

عنايتي: زيارة أمير الكويت لطهران "منعطف مهم"

قال السفير الإيراني في الكويت، علي رضا عنايتي، السبت، إن زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى طهران والمزمع إجرائها، الأحد، تعتبر منعطفا مهما في خضم مرحلة دقيقة بالمنطقة.
وتابع السفير قائلا: "إن زيارة أمير الكويت  تكتسب أهمية بالغة لأن ضمان أمن واستقرار المنطقة وترتيب البيت الإقليمي وترسيخ التعاون التجاري والثقافي والأمني بين البلدين تحتل أهمية خاصة في اجندة الزيارة ما دامت هناك إرادة سياسية لدى القيادتين لتتويج هذه المسيرة وتشييد نظام إقليمي آمن ومستقر يرتكز على عدم التدخل في شؤون الآخرين والالتزام باحترام سيادة واستقلال كل دولة وينقذ المنطقة من دائرة القلق والحروب المدمرة التي عاشتها طوال السنوات الماضية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram