اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 1 يونيو, 2014: 09:01 م

البصرةكتربلر العالمية تبحث افاق الاستثمار التقى محافظ البصرة ماجد النصراوي , وفداً يمثل مجموعة شركات كتربلر التي عرضت إمكانيات واختصاصاتها في العديد من القطاعات كالكهرباء والبناء وغيرها من المجالات التي من شأنها النهوض بالواقع العمراني في المحافظة.و

البصرة
كتربلر العالمية تبحث افاق الاستثمار

التقى محافظ البصرة ماجد النصراوي , وفداً يمثل مجموعة شركات كتربلر التي عرضت إمكانيات واختصاصاتها في العديد من القطاعات كالكهرباء والبناء وغيرها من المجالات التي من شأنها النهوض بالواقع العمراني في المحافظة.
وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ البصرة في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه ان " النصراوي استقبل وفدا من شركة كتربلر العالمية المتخصصة في عدة مجالات منها العمرانية والكهرباء والخدمية"، معربا عن "استعداد الشركة الى العمل في جميع المجالات التي من شانها النهوض بالواقع العمراني للمحافظة ".

بغداد
المصرف الصناعي: رأسمالنا سيرتفع الى 500 مليار دينار

توقعت إدارة المصرف الصناعي، امس الاحد، زيادة رأسمال المصرف الى "500 مليار دينار" خلال النصف الاول من العام المقبل، وبينت أنها أقرضت "25 مليار دينار" للصناعيين منذ مطلع العام الحالي حتى منتصف أيار الحالي، وأكدت أنها تدرس "فتح فرعين لها في محافظتي واسط وذي قار".
وقال مدير عام المصرف الصناعي محمد عبد الوهاب في حديث الى (المدى برس)، إن "الحكومة بشكل عام ووزارة المالية بشكل خاص وضعتا خطة للنهوض بالواقع الصناعي العراقي من خلال اطلاق المبادرة الصناعية.

النجف
دعوة الشركات للاستثمار في القطاعين الزراعي والصناعي

دعا رئيس هيئة استثمار النجف وفي البهاش المستثمرين الى الاستثمار في القطاعين الزراعي والصناعي.
وأضاف البهاش ان "القطاعين الزراعي والصناعي؛ هما من القطاعات المهمة في النجف لما تحمله المحافظة من مقومات النجاح لهذين القطاعين، ويجب ان يشملهما التطوير من خلال دخول المستثمرين وطرح عدد من المشاريع الاستثمارية في هذا الجانب لتكون هناك منافسة في العمل تعطي ثمارها في المستقبل القريب".

بابل
عدم منح رخص استثمارية بسبب تدخلات أعضاء في البرلمان

قررت هيئة استثمار محافظة بابل، امس الأحد، عدم منح رخص استثمارية على أراضي الدولة مالم يتم رفع التجاوز عنها، فيما اتهمت أعضاء في مجلس النواب والحكومة المحلية بتدخلهم الشخصي بعدم رفع التجاوز. وقال مستشار الهيئة حسين المرزوكي في تصريح صحافي اطلعت عليه وكالة خبر للأنباء (واخ) إن الاستثمار في العراق يعاني من مشاكل تكاد تكون مستعصية تقريبا في ظل الوضع الراهن بسبب التجاوزات على ارض الدولة"، مبيناً ان "معظم المشاريع التي منحت لها إجازات استثمارية لم يتم المباشرة بها بسبب وجود متجاوزين على ارض المشروع.

 

كربلاء
اتفاق مع مجموعة أوربية لإقامة 10 آلاف وحدة سكنية

أعلن مجلس كربلاء، امس الأحد، عن اتفاقه "مبدئياً" مع مجموعة أوربية لبناء عشرة آلاف وحدية سكنية للمعلمين وذوي المهن الصحية كبداية لمشاريع خدمة أخرى عديدة، في حين بينت إدارة المجموعة أن استقرار المحافظة،(108 كم جنوب العاصمة بغداد)، وانتعاشها التجاري وتشجيعها الاستثمار شجعها على العمل فيها، مؤكدة عزمها على فتح فرع لها فيها لتوسيع نشاطها وتنفيذ المزيد من مشاريع البنى التحتية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram