اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 يونيو, 2014: 09:01 م

القاهرة إغلاق البورصة نصف ساعة بعد هبوط أكثر من 5 في المئة   أوقفت إدارة البورصة المصرية التداول لنصف ساعة بعد أن هوى مؤشر "إي.جي.اكس 100" أكثر من خمسة بالمئة وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين الأفراد لمخاوف بشأن ضريبة جديدة على البورصة.وهبط

القاهرة
إغلاق البورصة نصف ساعة بعد هبوط أكثر من 5 في المئة

 

أوقفت إدارة البورصة المصرية التداول لنصف ساعة بعد أن هوى مؤشر "إي.جي.اكس 100" أكثر من خمسة بالمئة وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين الأفراد لمخاوف بشأن ضريبة جديدة على البورصة.
وهبط المؤشر الرئيسي للسوق 5.7 في المئة والمؤشر الثانوي 5.1 في المئة. في حين عادت البورصة التداولات وقلص المؤشر الرئيسي خسائره إلى 5.5 في المائة.
ووافقت الحكومة المصرية على فرض ضريبة رأسمالية سنوية على أرباح البورصة المحققة وعلى والتوزيعات النقدية بنسبة عشرة في المئة.
ومع بدء تسرب الأخبار عن الضريبة الجديدة يوم الأربعاء الماضي بدأ المؤشر الرئيسي للبورصة موجة هبوط تسارعت وتيرتها بعد أن أكد وزير المالية هاني قدري دميان يوم الخميس أن الحكومة وافقت بالفعل على ضريبة الأرباح والتوزيعات النقدية وأعلن تفاصيلها.
وأوقفت إدارة البورصة التداول على 102 سهم خلال أقل من ساعة من بداية معاملات اليوم بعد انخفاضها أكثر من خمسة في المئة.

 

بكين
انخفاض لأسعار المنازل

أظهر استطلاعان أجراهما القطاع الخاص امس الأحد أن أسعار المنازل في الصين تراجعت قليلاً في أيار (مايو) مقارنة بالشهر الماضي، في مؤشر جديد على تباطؤ سوق العقارات الذي يعرّض اقتصاد البلاد إلى ضغوطات في الأشهر الأخيرة.
وأظهر استطلاع أجرته "إي-هاوس تشاينا هولدنغز" للخدمات العقارية أن أسعار المنازل الجديدة في 228 مدينة صينية انخفضت 0.03 في المائة في أيار (مايو) عن نيسان (ابريل)، مواصلة التراجع للشهر الثاني على التوالي. ومقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ارتفعت أسعار المنازل 5.8 في المائة في أيار (مايو) مقارنة مع زيادة قدرها 6.9 في المائة في نيسان (أبريل)، لتواصل تباطؤها السنوي للشهر السابع على التوالي.
وأظهر استطلاع ثان أجرته "تشاينا ريل استيت إندكس سيستمز" أن متوسط الأسعار في أكبر 100 مدينة في الصين هبط 0.32 في المائة في أيار (مايو) عن نيسان (ابريل)، ليتوقف الارتفاع الشهري الذي استمر 23 شهراً.

 

لندن
الذهب للارتفاع بعد انخفاض حاد في أيار

أفاد تقرير اقتصادي متخصص امس الأحد أن أسعار الذهب انخفضت بشكل حاد في نهاية تداولات شهر أيار (مايو) الماضي لتسجل أقوى هبوط منذ ثلاثة أشهر عند مستوى 1246 دولاراً أميركيا للأونصة.
وأضاف تقرير شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة الصادر امس أن نسبة الانخفاض بلغت 3.8 في المائة او ما يقارب 50 دولاراً، موضحاً ان البيانات الصادرة من الأسواق الأميركية عن مبيعات التجزئة وثقة المستهلك أثرت بشكل كبير في هذا الانخفاض.
ولفت الى أن الاقتصاد الأميركي الأكبر في العالم يتحسن تدريجياً، ما يعني هروب المستثمرين من الملاذ الآمن أي الذهب والاتجاه نحو أسواق الأسهم والسندات، في وقت ساعدت بيانات البنك المركزي الأوروبي (اي.سي.بي) حول إمكان رفع أسعار الفائدة على هروب السيولة من المعادن الثمينة.
وأشار التقرير الى بيانات أميركية مهمة ومؤثرة ستصدر خلال الأسبوع الجاري وسط إمكان انخفاض الذهب الى مستوى 1232 دولاراً للأونصة "في حال صدور بيانات إيجابية تقوي من سعر صرف العملة الأميركية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram