اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > كل الدنيا

كل الدنيا

نشر في: 4 يونيو, 2014: 09:01 م

مدريدالخبز الأبيض عـدو المرأةحذرت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة «نافارا» في إسبانيا من أن تناول الخبز الأبيض يوميا يزيد خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 40%، وذلك مقارنة بمن يتناولونه مرة في الأسبوع ، وإن كنت من عشاق الخبز الأبيض فالأغلب أنك

مدريد

الخبز الأبيض عـدو المرأة

حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة «نافارا» في إسبانيا من أن تناول الخبز الأبيض يوميا يزيد خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 40%، وذلك مقارنة بمن يتناولونه مرة في الأسبوع ، وإن كنت من عشاق الخبز الأبيض فالأغلب أنك تتناوله بشكل يومي وفي وجبة الإفطار تحديدًا، ولكن إذا كنت تخشى زيادة في الوزن، فيفضل أن تتوقف عن تناوله. وقالت الدراسة التي نشرها موقع «العربية. نت»، إن الذين يتناولون قطعتين أو أكثر من الخبز الأبيض يوميا أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة 40% مقارنة بمن يتناولونه مرة واحدة أسبوعيا.
وأشارت الدراسة إلى أن ما يحتويه الخبز الأبيض من كربوهيدرات يتحول في الجسم إلى دهون، مما يزيد من الوزن. الدراسة التي عرضت في المؤتمر الأوروبي للسمنة في بلغاريا، تتبعت العادات الغذائية والوزن لنحو 10 آلاف شخص لمدة خمس سنوات.
لندن

كوب زبادي كامل الدسم صحة دائمة

كشفت دراسة حديثة أن المواظبة على تناول كوب من الزبادي كامل الدسم يومياً تحافظ على رشاقة الجسم، ولاسيما إذا رافقتها حمية «البحر الأبيض المتوسط».ووفق الدراسة واسعة النطاق، التي أجراها الباحث ميجيل مارتبيز جونزاليس، ونشرها موقع «العربية. نت»، نقلا عن صحيفة «الديلي ميل»، فإن الأطعمة كاملة الدسم تحمي من زيادة الوزن.وأجريت الدراسة على 8500 رجل وامرأة إسبان ذوي قوام رشيق لمدة 7 سنوات، حيث تبين أن تناول الزبادي كامل الدسم يومياً يقلل التعرض لزيادة الوزن بنسبة 19%، بينما الاكتفاء بتناوله مرة أو مرتين أسبوعيا يساعد على زيادة الوزن.ويفسر «غونزاليس» ذلك بقوله إن «الأشخاص عندما يتناولون الزبادي بانتظام يكون هو بمثابة الحلوى بالنسبة لهم، أما الآخرون فيتناولون الحلويات بنسبة أكبر.

باريس

لقاح ضد البدانة

تمكن باحثون من تطوير لقاح ضد البدانة يستخدم جهاز المناعة لإبقاء الجسم رشيقاً أو في حدود الوزن الصحي.  وأظهرت الحقنة التي تُعطى ضد البدانة نتائج مشجعة في الاختبارات الأولية، وإذا اجتاز اللقاح مزيدا من الاختبارات للتوثق من فاعليته وسلامته فانه يمكن ان يحدث انقلابا في ترسانة الأسلحة المتاحة حاليا ضد البدانة ، بحسب الباحثين. وتقتصر الخيارات المتوفرة حاليا خارج الحمية والالتزام بنظام غذائي صارم على العمليات الجراحية والعقاقير القوية التي قد تكون لها آثار جانبية خطيرة. ويعمل اللقاح الجديد بتحفيز جهاز المناعة لمهاجمة الهرمون الذي ينشط التمثيل الغذائي البطيء ويؤدي الى زيادة الوزن. وأظهرت الاختبارات ان فئراناً بدينة تُطعم غذاء غنياً بالدهون سجلت هبوطاً بلغ 10 في المائة من وزن جسمها بعد اربعة ايام على أخذ اللقاح.
الشوفان لعلاج الروائح الكريهة في مطبخكِ
المطبخ من أكثر الأماكن في منزلكِ عرضة للأرواح الكريهة حتى مع التنظيف المتكرر، بسبب تداخل روائح الطعام. إليك مكونات بسيطة من المنزل اقترحها موقع «البيان» تساعدك على إزالة الروائح الكريهة: الخل: بالإضافة إلى نكهته المميزة، فللخل خصائص مهمة للتنظيف وإزالة الروائح، فيمكن استخدامه لفرك الأسطح أو غليه مع الماء لامتصاص الروائح.
الشوفان: حبوب الشوفان صحية للقلب وقوية في امتصاص الروائح أيضًا، يكفي فقط أن تضعي كوبًا من الشوفان في البراد أو المطبخ لامتصاص الرائحة الكريهة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram