TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 4 يونيو, 2014: 09:01 م

نبيه بري : الحكومة تعتبر مستقيلة إذا استمر البرلمان معطلًا أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن استيائه من التعطيل الذي بدأ يتوسع في البلاد، محذراً من أنه إذا بقى المجلس معطلاً ولم يمارس دوره الرقابي، بالإضافة إلى الدور التشريعي، تصبح الحكومة

نبيه بري : الحكومة تعتبر مستقيلة إذا استمر البرلمان معطلًا

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن استيائه من التعطيل الذي بدأ يتوسع في البلاد، محذراً من أنه إذا بقى المجلس معطلاً ولم يمارس دوره الرقابي، بالإضافة إلى الدور التشريعي، تصبح الحكومة بحكم المستقيلة، وبالتالي حكومة تصريف أعمال.وقال بري، في تصريح صحفي، «إن مثل هذا الأسلوب لا يتناسب مع بناء الوطن، فلينتبهوا أنهم إذا استمروا على هذا المنوال يضربون كينونة البلد وهذا يهدد الشعب والكيان، وإذا كان البلد لايزال واقفاً على رجليه، فهذا ليس بفضل السياسيين، بل بفضل هذا الشعب».

 

روسيف : الاحتجاجات ستختفي مع انطلاقة «المونديال»

قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف إن الاحتجاجات التي تشهدها بلادها ضد استضافة مونديال 2014 هي «ثمن الديموقراطية» ونتيجة وجود حركات اجتماعية «نشطة» تتظاهر بحرية.
وأكدت روسيف تطلعها إلى أن يسير المونديال بشكل جيد منذ بدايته في الـ12 من الشهر الجاري، وأن «يخرج المواطنون للاحتفال» وليس للتظاهر، وذلك خلال حفلة عشاء مع صحافيين من وسائل الإعلام الأجنبية.
وتابعت: «أغلبية البرازيليين لا يريدون العنف»، معتبرة أن بعض الانتقادات للمونديال «موجهة سياسياً» وملوثة بالأجواء الدعائية قبيل الانتخابات الرئاسية في تشرين الأول المقبل التي تسعى للفوز بها.

 

اية الله علي خامنئي: أوروبا ترتكب خطأ استراتيجيا بتحالفها مع أمريكا

قال الزعيم الإيراني الأعلى، آية الله السيد على خامنئي إن الأوروبيين يرتكبون خطأ استراتيجيا فادحا بالتحالف مع الولايات المتحدة و "خدمة" واشنطن، لأن الأخيرة لا تحترم مصالح الأوروبيين.
أدلى خامنئي بهذه التصريحات في خطاب تلفزيوني في طهران لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية، آية الله روح الله السيد الخميني. وأشار إلى مزاعم عن تنصت الولايات المتحدة على مكالمات هاتفية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كمثال على أن الولايات المتحدة غير جديرة بالثقة.وردت هذه المزاعم في وثائق سرية للحكومة الأمريكية كشف النقاب عنها المحلل السابق بوكالة الأمن الوطني ادوراد سنودن العام الماضي، وتفيد بأن دولا صديقة وقادتها، ومنهم ميركل كانوا هدفا للتنصت الإلكتروني.
كما شدد خامنئي على أن ما وصفها "بالصحوة الإسلامية" لا تزال حية في المنطقة وأن أجهزة المخابرات الغربية غير قادرة على قمعها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دراسة: الضوضاء قد تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram