اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أطعمة طبيعية تحارب الدهون

أطعمة طبيعية تحارب الدهون

نشر في: 7 يونيو, 2014: 09:01 م

 لندن/  يو بي أييلجأ الكثيرون إلى الأدوية والعقاقير لمحاولة خفض أوزانهم، ظنًا منهم أنها الطريقة الأمثل والأسرع لمحاربة الدهون، لكن خبراء التغذية ينصحون دائما باللجوء إلى البدائل الطبيعية التي تكافح السمنة، وفي الوقت نفسه تحمي الجسم من الأمراض.و

 لندن/  يو بي أي

يلجأ الكثيرون إلى الأدوية والعقاقير لمحاولة خفض أوزانهم، ظنًا منهم أنها الطريقة الأمثل والأسرع لمحاربة الدهون، لكن خبراء التغذية ينصحون دائما باللجوء إلى البدائل الطبيعية التي تكافح السمنة، وفي الوقت نفسه تحمي الجسم من الأمراض.
ونشر موقع «howstuff works» العلمى، قائمة بأكثر 7 أطعمة طبيعية تحارب الدهون، نقلا عن الدكتورة ميشيل شوفرو كوك، الحاصلة على درجات علمية متقدمة في مجال الصحة والتغذية الطبيعية، وصاحبة أكثر الكتب الخاصة بالطب الطبيعي مبيعًا في العالم، وجاءت كالتالي:

1- الخضراوات الورقية
تعـد الخضراوات الورقية وعلى رأسها السبانخ، والخضراوات ذات الأوراق الداكنة مصادرًا جيدًا للألياف المغذية، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، التي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع، في الوقت ذاته، تحمي من أمراض القلب والسرطان وإعتام عدسة العين وفقدان الذاكرة.
2- البقوليات
تعــد البقوليات من أفضل مصادر الألياف الطبيعية الموجودة بالأطعمة، فهي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، عند مستوياتها الطبيعية، وتحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي يقلل من نسبة الجفاف ويقي من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

3- الثـوم والبصل
يحتوى الثوم والبصل على مواد كيميائية نباتية، تفتت الترسبات الدهنية في الجسم، ليس هذا فحسب، بل يمكنهما خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، وقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، ومنح حماية ضد أمراض القلب، فمع تناول القليل من الثوم والبصل، يمكنك حرق الدهون والوقاية من الأمراض.

4- الفلفل الأحمر
يمكن لهذا المسحوق أحمر اللون، أن يقلل من خطر الأنسولين الزائد في الجسم، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، وخفض مستوى السكر في الدم، لأن الأنسولين الزائد يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

5- مسحوق الكركم
الكركم هو أحد التوابل الشعبية، التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي، وهو واحد من المصادر الغنية بـ«بيتا كاروتين» الذي ينتمي لعائلة المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، التى تساعد على حماية الكبد من الأمراض، ويساعد الكركم أيضا على خفض معدل تخزين الدهون فى الجسم بشكل عام، ويقلل من دهون الكبد بصفة خاصة.

6- مسحوق الدارسين
أظهرت البحوث التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن إضافة ربع ملعقة من الدارسين إلى الطعام تساعد على حرق الدهون، أفضل بعشرين مرة من الطعام الخالي من القرفة، كما تساعد القرفة فى خفض نسب السكر الزائد في الدم، الذي يؤدي إلى تخزين الدهون.

7- بذور الكتان
بذور الكتان وزيتها من أكثر الأطعمة التي تقضي على السموم القابلة للذوبان، التي تستقر في الأنسجة الدهنية للجسم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram