اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك

صحتك

نشر في: 7 يونيو, 2014: 09:01 م

تناول اللبن الكامل الدسم يقلل من خطر البدانةتنصح الأبحاث الطبية بأهمية تناول الزبادي الكامل الدسم بصفة يومية في إطار النظام الغذائي اليومي للتخلص من الدهون والكيلوغرامات الزائدة، حيث أشارت البيانات إلى فاعليته في محاربة خطر البدانة بمقدار الخمس.يمكن

تناول اللبن الكامل الدسم يقلل من خطر البدانة

تنصح الأبحاث الطبية بأهمية تناول الزبادي الكامل الدسم بصفة يومية في إطار النظام الغذائي اليومي للتخلص من الدهون والكيلوغرامات الزائدة، حيث أشارت البيانات إلى فاعليته في محاربة خطر البدانة بمقدار الخمس.
يمكن تناول اللبن الكامل الدسم يوميا للمساعدة في فقدان الوزن بمعدلات أسرع من تناول الزبادي المنخفض الدهون أو خالي الدسم، وذلك وفقاً لأحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.
وتشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 125 غراما من الزبادي الكامل يوميا يقلل بنسبة 19% معدلات البدانة مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الزبادي بمعدلات أقل.
يأتي ذلك في الوقت الذي لم تشر الأبحاث إلى حدوث أي تغيير ملحوظ في مستوى الدهون والوزن بين الأشخاص الذين يتناولون الألبان الخالية من الدسم أو قليلة الدسم.
الشيكولاتة الداكنة تحسِّن الذاكرة وتحـد من الشيخوخة

بينت دراسة علمية حديثة أن مركب "رسفيراترول" الموجود فى النبيذ الأحمر والشيكولاتة الداكنة التى تتميز على نطاق واسع بخصائص مضادة للشيخوخة لديه فائدة صحية جديدة وهي تحسين الذاكرة.
اقترحت البحوث الجديدة من ألمانيا إشراك 46 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن اللاتي يتناولن مكملات رسفيراترول لمدة 6 أشهر، حيث كان أفضل نتائج قصيرة الأجل من مجموعة مماثلة من الأفراد الذين قد أُعطي لهم دواء وهمي. أولئك الذين تناولوا مركب الرسفيراترول كان لديهم مزيد من الاتصالات بين خلايا المخ فى مناطق مرتبطة الذاكرة.
وقالت الباحثة فيرونيكا ويت، عالمة الأعصاب في شاريتيه، إن النتائج التي نشرت في مجلة العلوم العصبية، هي الأولى التي تظهر وجود صلة بين مجمع النبيذ الأحمر وقدرة الدماغ في البالغين يعانون من زيادة الوزن.
وأوضحت ويت أن النتائج التي توصلت إليها أن المدخول المنتظم رفيع المستوى من ريسفيراترول في كبار السن قد ينقل آثارا وقائية على الوظائف المعرفية، وهي الفرضية التي تحتاج الآن إلى أن يتم تقييمها في التجارب السريرية واسعة النطاق.
السهر لوقت متأخر يجعلكِ عُرضة للبدانة

أظهرت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يسهرون لساعات طوال أثناء الليل وينامون لساعات متأخرة نهارًا يجدون مشقة وصعوبة في ممارسة الرياضة، فضلاً عن كونها من أهم الأسباب لكسل وبدانة الكثيرين.
وشدد الباحثون على أهمية وضرورة أن يأخذ البالغون 150 دقيقة من التمارين الرياضية المتوسطة.
وتشير أحدث الأبحاث إلى أن مَن يسهرون لساعات طوال يشعرون بصعوبات في الحفاظ على ممارسة الجدول الرياضي اليومي.
وتُظهر النتائج أنه كلما تراجعت ساعات النوم تراجعت قدرة الإنسان على مزاولة الرياضة بصورة منتظمة، ومن ثمّ اللجوء إلى الراحة والكسل، مما يسهم بصورة كبيرة في زيادة وزنه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

السرّة (المشلوعة)

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

الفرق بين الدهون الثلاثية والكولسترول

صحتك * 3

أطباء الجهاز الهضمي: الإصابة بأمراض القولون العصبي الاكثر انتشاراً فـي المجتمع

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram