اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الشيوعي العراقي يحتفل بناشطات الحركة النسوية

الشيوعي العراقي يحتفل بناشطات الحركة النسوية

نشر في: 7 يونيو, 2014: 09:01 م

 بغداد/ المدى احتفل الحزب الشيوعي العراقي امس السبت، بكوكبة من "الرائدات في مسيرة العمل والنضال"، بحضور سكرتير الحزب حميد مجيد موسى وعدد من أعضاء قيادة الحزب وذلك على هامش على إحياء الذكرى الثمانين لتأسيسه.وقال بيان صادر عن الحزب تلقت "المدى" نسخة م

 بغداد/ المدى

احتفل الحزب الشيوعي العراقي امس السبت، بكوكبة من "الرائدات في مسيرة العمل والنضال"، بحضور سكرتير الحزب حميد مجيد موسى وعدد من أعضاء قيادة الحزب وذلك على هامش على إحياء الذكرى الثمانين لتأسيسه.
وقال بيان صادر عن الحزب تلقت "المدى" نسخة منه، "بدأ الحفل الذي أقيم على قاعة (الثقافة للجميع) في ارخيته – الكرادة، بالوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهيدات والراحلات من ناشطات الحركة النسوية وضحايا الفاشية والقهر والعنف والتمييز والظلم والظلام".
وتابع البيان "بعد ذلك ألقت القيادية في الحزب الشيوعي ومرشحة التحالف المدني الديمقراطي في محافظة ذي قار هيفاء الأمين كلمة الحزب، ثم قامت المناضلات المكرمات باستعراض صفحات من نضالهن المشرف وما تحملنه في سبيل قضية الشعب والوطن".
وزاد "ثم وزع سكرتير الحزب "أبو داوود" الشهادات التقديرية وأوسمة المناسبة على المناضلات المحتفى بهن، وهنّ: ندوة الصفار (أم ابراهيم)، بلقيس ابو العيس (ام بشرى)، زوجة الشهيد حمزة سلمان (ام سلام)، د.خيال الجواهري، رقية عبدالله، سناء عبدالله، سميرة علي (ام لينا)، نقية اسكندر (ام سلام)، شعبية كاظم محمد (ام جعفر)، نبيهة عبدالله (ام فراس)، زهرة حسين مطنش (ام خولة)، حياة عبد الرزاق صكر (ام حارث)، فاضلة جاسم (ام خالد)، مديحة كرم (ام عباس)، سهيلة حمودي السعدي (ام مازن).
ليختتم الحفل بباقة من الأغاني الشعبية والوجدانية التي أدتها فرقة (انغام الحياة) والفنان ستار الناصر.
ويقول مقرر لجنة الاحتفالات المركزية في الحزب الشيوعي العراقي سمير الساعدي قائلا: ان "هذا الحفل هو استمرار لتكريم المناضلات والمناضلين ممن أفنوا سني أعمارهم في خدمة قضية الحزب والشعب، واحتفال اليوم يعكس بشكل خاص الاهتمام الكبير للحزب بقضية المرأة ودورها الريادي، وهو تكريم وتقدير واحتفاء بشهيدات الحزب وبطلات العمل السري والنصيرات وبأمهات وزوجات وأخوات الشهداء".
وأضاف الساعدي، "لقد وضعت اللجنة معايير لاختيار المشمولات بالتكريم، كالعمر والتأريخ النضالي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram