TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 7 يونيو, 2014: 09:01 م

كيري: واثق من إمكانية التقدم في حل أزمة أوكرانيا   أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري امس السبت عن ثقته بفرص إحراز تقدم لوقف التصعيد في الأزمة الأوكرانية وعبر عن أمله في إمكان تجنب فرض عقوبات جديدة على روسيا.وقال كيري في سان برياك سور مير غر

كيري: واثق من إمكانية التقدم في حل أزمة أوكرانيا

 

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري امس السبت عن ثقته بفرص إحراز تقدم لوقف التصعيد في الأزمة الأوكرانية وعبر عن أمله في إمكان تجنب فرض عقوبات جديدة على روسيا.
وقال كيري في سان برياك سور مير غرب فرنسا التي يزورها غداة الاحتفالات بالذكرى السبعين لانزال الحلفاء في النور ماندي "انا واثق اننا يمكن ان نشهد في الايام المقبلة خطوات تتخذ تؤدي إلى خفض التوتر، وننتظر من روسيا ان تقدم مساعدتها ونأمل في ألا نضطر لفرض عقوبات اشد او إجراءات أخرى".

 

بوتين لا استبعد استعادة مدينة فولجو جراد اسمها السابق "ستالين جراد"

 

لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعادة مدينة فولجو جراد اسمها السابق "ستالين جراد"، و ذلك في تعليق منه على طلب وجهه له أحد قدامى المحاربين من الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية. وأوضح بوتين في تعليقه خلال لقائه قدامى المحاربين امس السبت "أن هذا الأمر وفقاً للقوانين الروسي يدخل ضمن اختصاص السلطات المحلية ، لافتا إلى أنه في هذه الحالة يجب أن يجري السكان استفتاءً عاماً ليحددوا قرارهم ". وأكد الرئيس الروسي " أن ما سيقوله سكان فولجو جراد في الاستفتاء سننفذه".

 

سوزان رايس: مساعداتنا للمعارضة السورية تشمل "أسلحة"

 

قالت سوزان رايس مستشارة الأمن القومي، للرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الولايات المتحدة كثفت دعمها للمعارضة "المعتدلة وأوضحت رايس ـ في تصريح نقلته شبكة (سي إن إن)، الأمريكية أمس الاول الجمعة ـ أن الولايات المتحدة تقدم دعما فتاكا (أسلحة) وغير فتاك إلى المعارضة السورية المعتدلة. ورافقت رايس الرئيس الأمريكي في زيارته إلى فرنسا، حيث جرى مراسم الاحتفالات بمناسبة (يوم النصر) وهو ذكرى إنزال قوات الحلفاء على شواطئ نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية.
ويأتي تصريح رايس في أعقاب إعلان فوز الرئيس السوري بشار الأسد، بفترة ولاية رئاسية جديدة في انتخابات الرئاسة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دراسة: الضوضاء قد تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram