اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 9 يونيو, 2014: 09:01 م

البصرة : إنتاج المحافظة من الطاقة الكهربائية وصل الى 2200 ميغاواطأعلنت محافظة البصرة امس الاثنين عن شرائها لــ350 مولدة كهربائية للمحافظة، مشيرة الى ان محافظة البصرة هي اول محافظة تقوم بشراء الطاقة الكهربائية بعد اقليم كردستان. وقال النصراوي ان

البصرة :
 إنتاج المحافظة من الطاقة الكهربائية وصل الى 2200 ميغاواط

أعلنت محافظة البصرة امس الاثنين عن شرائها لــ350 مولدة كهربائية للمحافظة، مشيرة الى ان محافظة البصرة هي اول محافظة تقوم بشراء الطاقة الكهربائية بعد اقليم كردستان.
وقال النصراوي ان انتاج محافظة البصرة من الطاقة الكهربائية قد وصل الى 2200 ميكا واط بينما كان خلال العام الماضي 1700 ميكا وهذه سابقة اولى في المحافظة،لافتا الى ان مشكلة الطاقة الكهربائية تتعلق في عملية النقل والتوزيع وليس في الإنتاج.
بابل
مسؤولون وناشطون يطالبون "مجلس النواب الجديد" الإسراع بإقرار الموازنة

طالب مسؤولون وناشطون في بابل ، الأحد، مجلس النواب الجديد بجعل إقرار الموازنة العامة للعراق من أولويات أعماله لتأثيرها الكبير على الحياة الاقتصادية وعلى واقع "المشاريع الخدمية والستراتيجية" في البلاد، فيما دعوا الكتل والأحزاب المختلفة الى الابتعاد عن الخلافات والصراعات خلال مناقشتها والإسراع بإقرارها. وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أصلان الجبوري في حديث الى (المدى برس) ان "عدم إقرار الموازنة العامة للدولة من قبل مجلس النواب اثر بشكل كبير في واقع المشاريع المنفذة والمقترحة في بابل".
الأنبار
 مجلس المحافظة يطالب بتوفير مفردات التموينية للأُسر النازحة

طالب رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الاحد، وزارة التجارة بتوفير مفردات البطاقة التموينية ومادة الطحين الى الأسر النازحة، فيما أشار الى أنه امر بتشكيل لجنة لتوزيع تلك المفردات بين الأسر. وقال كرحوت "علينا أن نخفف من معاناة الأسر التي نزحت من منازلها بسبب العمليات العسكرية الدائرة في مناطقهم لذلك نطالب وزارة التجارة بتوفير مفردات البطاقة التموينية ومادة الطحين لتلك الأسر".
كربلاء
مؤتمر للاستثمار بمشاركة  35 شركة استثمارية أجنبية ومحلية

عقد عقيل الطريحي اجتماعا موسعا لممثلي الشركات الدولية والمحلية المشاركة بمهرجان يوم كربلاء وبحضور علي الحبوبي نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء.
واكد الحبوبي في تصريح نشره الموقع الرسمي لمحافظة كربلاء ضمان مشاركة 35 شركة استثمارية مشاركة في مهرجان يوم كربلاء الذي اسدل ستاره مؤخرا. مبينا، "الهدف من الاجتماع هو مناقشة السبل الكفيلة لتنشيط الحركة الاستثمارية والاقتصادية في المحافظة".
واسط:
مناقشة الجدوى الاقتصادية للإيفاد

وجهت لجنة الشؤون الدينية في مجلس محافظة واسط، دعوتها إلى جميع الأعضاء والمسؤولين في المحافظة الذين يتم إيفادهم خارج العراق لتقديم تقارير مفصلة عن الجدوى الاقتصادية التي تحققت من ذلك، وبخلافه يعد شكلا من أشكال الإخلال في الأمانة، بحسب قولها.
وفي الوقت الذي اعتبر فيه رئيس اللجنة الشيخ عادل التميمي ان إيفاد المسؤولين إلى خارج العراق أمر طبيعي، شرط ان يكون وفق إطار قانوني صحيح، فقد وصف إيفاد بعض أعضاء المجلس بأنها ظاهرة عبثية في حال لم يتم تقديم المعلومات عن تفاصيل تلك الإيفادات من قبلهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram