اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مع انحسار مخاوف العراق.. النفط ينخفض عن 115 دولارا

مع انحسار مخاوف العراق.. النفط ينخفض عن 115 دولارا

نشر في: 21 يونيو, 2014: 09:01 م

تراجع النفط امس الاول الجمعة عن أعلى مستوى في تسعة أشهر ونزل عن 115 دولارا للبرميل مع انحسار المخاوف من أن يؤدي العنف في العراق ثاني أكبر منتج في أوبك إلى تعطل الإمدادات.واحتشدت قوات الحكومة شمالي بغداد الجمعة لمواجهة داعش أدى زحفهم صوب بغداد إلى قيا

تراجع النفط امس الاول الجمعة عن أعلى مستوى في تسعة أشهر ونزل عن 115 دولارا للبرميل مع انحسار المخاوف من أن يؤدي العنف في العراق ثاني أكبر منتج في أوبك إلى تعطل الإمدادات.
واحتشدت قوات الحكومة شمالي بغداد الجمعة لمواجهة داعش أدى زحفهم صوب بغداد إلى قيام الولايات المتحدة بإرسال مستشارين عسكريين لدعم الحكومة.
ومازال القتال الدائر في الشمال يشكل تهديدا على الصادرات مع قيام شركات نفط أجنبية بسحب موظفيها. لكن حقول النفط الكبيرة جنوبي بغداد والتي تصدر ما لا يقل عن 2.5 مليون برميل يوميا مازالت بمنأى عن ذلك.
وقالت باربره لامبرخت المحللة لدى كومرتس بنك في فرانكفورت "الأحداث في العراق ستظل تملي اتجاه السوق وتدعم سعر النفط في الوقت الحالي عند مستوى مرتفع".
وبحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت 40 سنتا إلى 114.68 دولار للبرميل بعد أن بلغ 115.71 دولار الخميس الماضي وهو أعلى سعر خلال المعاملات منذ التاسع من سبتمبر أيلول 2013.
وزاد الخام الأمريكي 60 سنتا إلى 107.03 دولار. وقال المحللون إن الخام يصعد بقوة قبل حلول أجل عقد يوليو/ تموز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram