اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 23 يونيو, 2014: 09:01 م

كاميرا تصوّر الأجسام خلف الجدران ابتكر العلماء الألمان من بون كاميرا يمكنها أن تلتقط صورًا لإنسان يقف في منعطف، من دون أن تصوب العدسة نحوه، كما بالإمكان تصوير الأجسام خلف الحواجز الصلبة.يقول العلماء إن استخدام نظام الضوء المبعثر لن يقتصر مستقبلًا عل

كاميرا تصوّر الأجسام خلف الجدران

ابتكر العلماء الألمان من بون كاميرا يمكنها أن تلتقط صورًا لإنسان يقف في منعطف، من دون أن تصوب العدسة نحوه، كما بالإمكان تصوير الأجسام خلف الحواجز الصلبة.
يقول العلماء إن استخدام نظام الضوء المبعثر لن يقتصر مستقبلًا على قضايا التجسس، إذ من الممكن الاستفادة منه في صناعة الأجهزة الطبية، وفي الصناعة العسكرية، وفي الكثير من أنظمة الرقابة على المنشآت النووية وغيرها. وطبيعي أن تعجز العين البشرية عن رؤية الأجسام التي لا تقع ضمن مدى النظر، كما هي الحال في المنعطفات أو خلف الجدار، لأن الضوء الساقط على هذه الأجسام لا يرتد منعكسًا إلى العين، لكنّ نظامًا إلكترونيًا مصغرًا من العدسات والمرايا يمكنه ذلك.
تلتقط العدسات والمرايا الضوء المبعثر المنعكس عن الجسم الخفي، ثم ترشحها ليتولى الكومبيوتر تجسيد صورة الجسم. واستعرض العلماء من معهد المعلوماتية في جامعة بون كيف يتولى شعاع من الليزر قراءة إشعاعات الضوء المنعكسة عن جسم يقع خلف جدار، وكيف يقوم نظام كاميرا الضوء المبعثر في تكوين صورة هذا الجسم.

تبادل الرسائل المصورة خدمة جديدة من فيسبوك

أطلق موقع التواصل الاجتماعي خدمة "سلينغشوت" لتبادل الرسائل المصورة.
يتضمن التطبيق، الذي يحمل اسم (سلينغشوت)، خاصية تبادل ملفات الفيديو والصور مع الأصدقاء وإرسال "الصور المعبرة عن ردود فعل الأشخاص" بوضوح. ويستخدم التطبيق آلية لا تتيح للطرف المستقبل إمكانية استعراض المحتوى من صور ومقاطع فيديو إذا لم يرسل بدوره محتوى إلى المرسل. وعلى غرار تطبيق (سناب تشات)، فإن جميع الصور تمحى بمجرد إرسالها، كما يمكن للمستخدمين الرسم على الصور أو الطبع عليها.
وعلى صفحة فيسبوك المخصصة للتطبيق، قال مصممو البرنامج إنه "من خلال سلينغشوت، أردنا أن نصمم شيئا يمكن للجميع أن يكونوا هم المصممين وليس متفرجين فقط". وأضافوا "حينما يشارك الجميع، يكون هناك قدر أقل من الضغط وقدر أكبر من الإبداع، وحتى الأشياء الصغيرة في الحياة يمكن أن تتحول إلى تجارب مشتركة رائعة". وطور هذا التطبيق قسم (المختبرات الإبداعية) التابع لفيسبوك، الذي أوكلت إليه مهمة تصميم منتجات جديدة ومبتكرة.

ماسح ضوئي يحدد عدد السعرات الحرارية بكل وجبة لأصحاب أنظمة الرجيم

للحصول على وزن مثالي ثابت يجب الموازنة بين السعرات الحرارية التي تدخل الجسم والسعرات التي يتخلص منها، والحفاظ على وزن مثالي يعني ضبط معادلة الطاقة وهي حرق السعرات التي تحصل عليها حتى لا يزيد الوزن، لذلك من المهم معرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من أنواع الطعام وفي كل وجبة حتى نتجنب نوعيات الأطعمة ذات السعرات العالية.
نشر الموقع الفرنسي Sciences& progrès تقريرا عن اختراع جديد يحافظ على الوزن ويفيد الأشخاص الحريصين على صحتهم، وهو الماسح الضوئي المعروف باسم TellSpec الذي يقوم بتحديد السعرات الحرارية الموجودة في
الوجبة.
وأشار التقرير إلى سهولة استخدام هذا الماسح، بمجرد توجيه الماسح لطبق الطعام والضغط على زر واحد يقوم الجهاز من خلال خوارزمية بتحليل البيانات التي تم جمعها عن طريق المسح، وبعدها يقوم بإرسال رسالة إلى الهواتف الذكية تحتوي على عدد السعرات الحرارية وأسماء المكونات المختلفة الموجودة في الوجبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram