اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 23 يونيو, 2014: 09:01 م

النجف تسويق أكثـر من (87)ألف طن من محصول الحنطة أنهت مديرية زراعة النجف تسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي بواقع 87,100 طن من محصول الحنطة و7,150 ألف طن من محصول الشعير إلى مخازن وزارة التجارة بزيادة 4 آلاف طن مسوقه إلى مخازن الدولة في وزارة

النجف
تسويق أكثـر من (87)ألف طن من محصول الحنطة

أنهت مديرية زراعة النجف تسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي بواقع 87,100 طن من محصول الحنطة و7,150 ألف طن من محصول الشعير إلى مخازن وزارة التجارة بزيادة 4 آلاف طن مسوقه إلى مخازن الدولة في وزارة التجارة.
وذكر مدير إعلام مديرية زراعة النجف سعد العزام أن " مديرية الزراعة في النجف الأشرف قد سوقت 87 ألفا و100 طن من محصول الحنطة و7 آلاف و150 طنا من محصول الشعير قد سوقت إلى سايلوات وزارة التجارة".
وأشار العزام إلى أن هذه الأرقام هي بالتسويق إلى مخازن وزارة التجارة ما عدا الشركات الخاصة وما يخزنه المزارعون والقطاع الخاص.
وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في 27 أيار الماضي تسلمها اكثر من مليون و[400] ألف طن من محصولي الحنطة والشعير في عموم محافظات البلاد.

 

ذي قار
تنفي إجلاء بعض العاملين بشركات النفط

قال رئيس مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني إن "ما يتداول من أنباء وشائعات بشأن إجلاء عمال وكوادر الشركات الأجنبية من حقول المحافظة عار عن الصحة". وأضاف السهلاني أن"الكوادر النفطية في الشركات الأجنبية تعمل بشكل طبيعي ولم يحصل أي انسحاب".
وأوضح أن "الحكومة المحلية تجري بشكل مستمر جولات دورية على مواقع عمل تلك الشركات لاسيما النفطية منها لتفقد أوضاعها وتلبية احتياجاتها"، مشيرا إلى أن "قوات أمنية خاصة أسندت إليها مهمة حماية العاملين في تلك الشركات والمواقع التي يعملون فيها".
وحذر السهلاني بعض القنوات الفضائية من "بث أخبار كاذبة هدفها نشر الخوف والرعب لدى تلك الشركات وتشويش الرأي العام والإضرار بمعنويات العراقيين وهم يخوضون حربا عنيفة ضد الإرهاب".

 

بغداد
وزارة النفط تعلن المباشرة بتوزيع "الكاز المجاني" على أصحاب المولدات

بغداد: أعلنت وزارة النفط، الاثنين، ان شركة توزيع المنتجات النفطية ستباشر بتوزيع الحصة المجانية من وقود الكاز للمولدات الأهلية اعتبارا من 25 من الشهر الحالي وحسب الكميات المخصصة للمولدات بما يتناسب والطاقة التوليدية لتلك المولدات.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد إن "شركة توزيع المنتجات ستباشر خلال الأسبوع الحالي بتجهيز أصحاب المولدات الأهلية بالوقود المجاني من مادة الكاز وعبر المنافذ التوزيعية في بغداد والمحافظات"
وأشار إلى ان "التجهيز سيتم وفق الآليات المتبعة في شركة توزيع المنتجات النفطية"، مبينا أن "هذا الإجراء يأتي دعما من وزارة النفط لخطتها في زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين".

 

ميسان
وصول المحافظة إلى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة

كشف محافظ ميسان علي دواي لازم عن وصول محافظة ميسان إلى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة لموسم 2014. وقال محافظ ميسان في بيان أورده مكتبه الإعلامي تلقت وكالة خبر للأنباء (واخ) ان مساحة العام الحالي المزروعة أفضل من العام السابق حيث تشهد المحافظة نهضة كبيرة في قطاع الزراعة ،فقد حققت الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي من محصول الحنطة للعام 2014.وأضاف دواي أن المحافظة وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة ، مشيرا إلى أن الكميات المستلمة من هذا المحصول وصلت إلى 155 ألف طن في حين أن الحاجة الفعلية للمحافظة من هذا المحصول هي 147 ألف طن . مبيناً أن المحافظة والشركة العامة لتجارة الحبوب بالمحافظة هيأت من جانبها المخازن والمسقفات وسايلوات لاستلام الكميات المسوقة من قبل الفلاحين والمزارعين في الكحلاء وعلي الغربي وسايلو العمارة ومجمع التسويق.

البصرة
مطالبة البرلمان المقبل بتعديل قانون الحفاظ على مصادر الثـروة "الهيدروكاربونية"

طالب رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة البصرة، مجيب الحساني، الأحد، الحكومة الاتحادية والبرلمان المقبل بإجراء تعديل على قرار قانون 84 لسنة 1985 والذي يتضمن الحفاظ على مصادر الثروة الهيدروكاربونية من المعادن والنفط والغاز.
وقال الحساني لـ"اوان"، ان "هناك مطالبات من قبل المجالس البلدية والمحلية بهذا الموضوع"، كاشفا عن وجود "تكليف إلى لجنتي الطاقة والقانونية في مجلس المحافظة لتشكيل هيئة تضم مهندسين لمتابعة ودراسة القرارات المتعلقة بتعديل القانون".
وأضاف ان "هناك أراضي نفطية كثيرة تنتشر في مختلف مناطق محافظة البصرة هي نفطية سلطتها بيد وزارة النفط والتي لا تستفيد منها وهي بغير حاجة لها، ومن الضروري تفعيل المطالبات في البرلمان المقبل للتعديلات على قانون النظام السابق الخاص بالثروات الهيدروكاربونية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram